الأمم المتحدة: نعتقد بتعرض سجناء يمنيين لتعذيب من قبل الجيش الإماراتي

03 يوليو 2018 19:18
توقيف أربعة مواطنين من إفريقيا جنوب الصحراء لتورطهم في الاحتجاز والضرب

هوية بريس – وكالات

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، أن لديها ما يدفعها للاعتقاد بتعرض سجناء يمنيين لمعاملة سيئة وتعذيب وتحرش جنسي من قبل عناصر من القوات الإماراتية.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ليز ثروسيل في تصريحات للأناضول، أكدت فيها أن الإمارات تدير سجونا سرية في اليمن.

وقالت ثروسيل: “لقد تباحثنا مع الحكومة الإماراتية في هذا الخصوص، وتقدمنا بطلب الوصول إلى السجون التي تديرها الإمارات العربية بالبلاد (في اليمن)، لكنها إلى اليوم لم تعط إذن الوصول”.

وأضافت “بحسب المعلومات الأولية التي نجح مكتبنا في اليمن بجمعها. فإن هناك أسبابا تدفعنا للاعتقاد بتعرض سجناء يمنيين لمعاملة سيئة وتعذيب وتحرش جنسي من قبل عناصر الجيش الإماراتي”.

وأشارت إلى أن مفوضية حقوق الإنسان الأممية، تراقب الوضع في السجون التي تديرها الإمارات العربية المتحدة، لتقرر المفوضية الخطوة التالية في هذا الخصوص.

تجدر الإشارة إلى أنه تم مؤخرا توثيق 18 سجنا سريا تستخدمها الإمارات أو قوات يمنية مدعومة إمارتيا، جنوبي اليمن، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الأمم المتحدة هي من شجعت العدوان البربري على الشعب اليمني عبر مبعوثها الخاص لليمن (ولد الشيخ ) وإاذا كانت الأمم المتحدة وقفت مع العدوان السعودي الإماراتي فعليها أن تحاكم نفسها أخلاقيا ثم بعدها يحاكم كل من ساهم في تشريد وتقتيل الشعب اليمني .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M