الأمن يستمع لحماة المال العام في ملف تلاعبات “شركة عقارية” بأكادير

16 مارس 2021 10:45

هوية بريس- متابعة

قال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، إن  “الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش التابعة للفرقة الوطنية والمكلفة بجرائم الأموال استمعت، أمس الإثنين 15 مارس الجاري، إلى رئيس الفرع الجهوي مراكش الجنوب، صافي الدين البودالي، لمدة 7 ساعات، امتدت من التاسعة والنصف صباحا إلى غاية الرابعة والنصف مساء”.

ويأتي هذا الاستماع، حسب ما أوضحه الغلوسي، على خلفية “شكاية الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام، الموجهة في وقت سابق إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، والذي أحالها بدوره على الفرقة المذكورة أعلاه لمباشرة كل التحريات والأبحاث الضرورية”.

وتعود وقائع الشكاية، حسب نفس المصدر، إلى “افتراض وجود شبهة تلاعبات مارستها شركة استثمارية عقارية معروفة بأكادير، بخصوص إنجاز بعض المشاريع العقارية والاستثمارية، همت بالأساس السكن الاجتماعي بمناطق بأكادير”.

وأضاف الغلوسي، في تدوينة منشورة على حسابه بفيسبوك، أن “بعض المعطيات تفيد وقوع شبهة تلاعبات في بعض الوثائق والرخص والمحاضر، من شأنها أن تورط مسؤولين بالمدينة، إذ نتج عنه شبهة تبديد للمال العام”.

موردا أن “خلافات عميقة تفجرت بين الشركاء وصلت إلى القضاء، كما تم اعتقال مستخدمة يقال أنها هي العارفة بكل الخبايا والمناطق المظلمة في هذه الشركة، كما تم اعتقال موثق يقال أن له صلة ببعض التزوير الذي طال أوراق ووثائق تعود للشركة المعنية”، مؤكدا على أن “الاستماع إلى إفاداتها وإفادات بعض الأشخاص الآخرين، من شأنه إماطة اللثام عن هذه القضية الشائكة”.

ويتطلع “حماة المال العام”، على لسان الغلوسي،إلى أن “يشكل فتح البحث سريعا وناجعا، في هذا الملف مقدمة لكشف كل الخيوط الماسكة بزمام هذه القضية، وأن يذهب البحث إلى أقصى مدى وأن تتم مساءلة كل المتورطين المفترضين في هذه الوقائع، بغض النظر عن مستوياتهم ومراكزهم الوظيفية، خاصة أن هناك من ظهرت عليه معالم الثراء الفاحش نتيجة الفساد وضعف حكم القانون وسيادة الإفلات من العقاب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M