الأمير متعب بن عبد الله مع بن سلمان في أول ظهور منذ إطلاق سراحه

30 ديسمبر 2017 22:27
عمه بديل محتمل.. رويترز: استياء بالعائلة المالكة من ولي العهد بعد هجوم أرامكو

هوية بريس – وكالات

بث التليفزيون السعودي الرسمي، السبت، لقطات للأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني السابق، بصحبة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

يأتي ذلك في أول ظهور إعلامي للأمير متعب منذ إعفائه من منصبه في 4 نوفمبر الماضي، وإطلاق سراحه أواخر الشهر نفسه بعد أن كان موقوفًا مع عدد من الأمراء والمسؤولين بشبهات تتعلق بـ”الفساد”.

جاء ذلك خلال رعاية بن سلمان، مساء اليوم، حفل سباق الخيل السنوي على كأسي ولي العهد لجياد الإنتاج والمستورد في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بمنطقة الجنادرية في الرياض.

كما بثت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) صورا جمعت الأميرين، ونشرت في خبرها أن الأمير متعب كان من بين مستقبلي ولي العهد السعودي لدى وصوله ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

وظهر في الفيديوهات والصور، التي تم بثها، حديث بين بن سلمان والأمير متعب تخلله ابتسامات متبادلة.

ويعد هذا أول ظهور للأمير متعب بن عبدالله منذ أن أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا، في 4 نوفمبر الماضي، بإعفائه من منصبه، كوزير الحرس الوطني.

وعقب إعفائه تم اعتقاله في اليوم نفسه، مع أمراء آخرين ورجال أعمال ووزراء سابقين وحاليين بموجب أمر من لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد، التي تم تشكيلها في اليوم ذاته.

وتم إطلاق سراح الأمير متعب يوم 28 نوفمبر، دون الإعلان رسميا عن تفاصيل بهذا الصدد.

وقال النائب العام السعودي، سعود المعجب، في الخامس من الشهر الجاري، إن عدد الأشخاص الذين استدعتهم لجنة مكافحة الفساد في البلاد بلغ 320 شخصاً.

وبين المعجب أن اللجنة أحالت عددا منهم للنيابة العامة؛ “وبهذا أصبح عدد الموقوفين حتى تاريخه 159 شخصاً”، وفقا للأتاضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M