الأمير مولاي هشام: مقتل خاشقجي عمل وحشي واغتيال سياسي 

07 أكتوبر 2018 13:19
مولاي هشام: محمد السادس ملك ثائر ولا أحب لقب أمير

هوية بريس _ متابعات

وصف الأمير مولاي هشام اغتيال الصحافي جمال خاشقجي بـ”الوحشية” وحمّل السلطات السعودية المسؤولية إذا لم تلق الضوء على هذا الحادث “الإجرامي”.
وفي تغريدة له في موقع “تويتر” بالعربية والانجليزية حول عملية اختفاء خاشقجي يوم الثلاثاء والأخبار حول اغتياله كتب الأمير “جمال خاشقجي، مواطن سعودي وصحفي وصديق عزيز غابت أخباره منذ 2 أكتوبر الجاري، وتفيد المعلومات الأولية بتعرضه للتعذيب والقتل على أيدي مواطنيه في القنصلية السعودية في اسطنبول. وفي حالة صحة هذه الأخبار، سنكون أمام عملية اغتيال سياسية جرى تنفيذها في أراض سعودية (القنصلية)، هذا خرق للقانون الدولي، ولحقوق الإنسان ولمبادئ الدين الإسلامي”.
وأضاف الأمير هشام في تدوينته “السلطات السعودية مطالبة بإلقاء الضوء على ظروف الجريمة وتقديم الجناة المفترضين أمام القضاء. وفي حالة عدم القيام بذلك، ستكون مسؤولة عن هذا الفعل الوحشي غير المحسوب”.
وكتبت الأمير مولاي هشام هذه التغريدة رغم العلاقات الوثيقة التي تجمعه بالملكة السعودية ولكنها تأثرت في الشهور الأخيرة بسبب انتقاداته لولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يعتبره متسرعا وسيضرب مكانة المملكة، وجمعت الأمير علاقة بالصحافي خاشقجي، هذا الأخير الذي عمل عند ابن خالة مولاي هشام، الأمير الوليد بن طلال.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M