“الأولمبية المصرية” تتبرأ من عدم مصافحة لاعبها نظيره الصهيوني بأولمبياد ريو

12 أغسطس 2016 19:33
"الأولمبية المصرية" تتبرأ من عدم مصافحة لاعبها نظيره الصهيوني بأولمبياد ريو

هوية بريس – وكالات

قالت اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم الجمعة، إن رفض لاعب الجودو إسلام الشهابي، مصافحة اللاعب الإسرائيلي، في أولمبياد ريو “تصرف شخصي”.

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة، لتوضيح موقفها عقب رفض الشهابي لاعب المنتخب المصري الأول للجودو، مصافحة نظيره الإسرائيلي أوري ساسون، في إطار منافسات دور الـ32 من دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا بريو دي جانيرو البرازيلية.

وأكدت اللجنة في البيان الذي حصلت الأناضول على نسخة منه، أنها “نبهت على اللاعب أن يتحلى ويلتزم بكافة قواعد اللعب النظيف، والروح الرياضية أثناء مباراته أمام نظيره الإسرائيلي فهي مجرد مباراة جودو في دورة رياضية عالمية”.

وأضافت أن “ما حدث من اللاعب بعد المباراة، وعدم مصافحته للمنافس هو مجرد تصرف شخصي”.

"الأولمبية المصرية" تتبرأ من عدم مصافحة لاعبها نظيره الصهيوني بأولمبياد ريو

ورفض الشهابي مصافحة ساسون في وقت سابق اليوم، وسط صيحات الاستهجان من الجماهير الإسرائيلية المتابعة للمباراة، حيث توجه الأخير إلى الأول وقام بمد يده إلا أن المصري تراجع إلى الخلف رافضًا مد يده.

وخسر الشهابي من الاسرائيلي ساسون بنتيجة 0-100، ليودّع منافسات الأولمبياد مبكرًا.

وانطلقت في 5 غشت الجاري، فعاليات النسخة الـ31 للألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة في الواحد والعشرين من الشهر الجاري، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا اللاعب رفض أصلا خوض هذه المبارة لكن السيسي وباقي الإنقلابيين ضغطوا عليه وهددوه من أجل اللعب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M