“الإخوان” تدعو لانتفاضة شعبية عالمية الجمعة تضامنًا مع القدس

06 ديسمبر 2017 21:30
حظر النمسا لشصحيفة إماراتية تحذر من دور «الإخوان» في نشر الإسلام بالغربعار الإخوان المسلمين.. ظاهره الأمن وباطنه القمع (تحليل)

هوية بريس – وكالات

دعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، الأربعاء، إلى انتفاضة واحتجاجات شعبية سلمية عالمية، الجمعة، للتضامن مع القدس والشعب الفلسطيني.

وقالت الإخوان في بيان، اطلعت عليه الأناضول إنها “تعلن رفضها التام، لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني”.

وطالبت في بيانها “أبناء الأمة” في بقاع العالم المختلفة، أن “ينتفضوا يوم الجمعة وما بعده في احتجاجات شعبية سلمية للتعبير عن دعمهم للمجاهدين والمرابطين في الأقصى في رفضهم لهذه الخطوة”.

وموجهة حديثها للملوك والرؤساء والأمراء العرب والمسلمين، قالت إن “انعقاد قمة طارئة فورية أكثر من حتمي وضروري، لنصرة القضية ودعم صمود ونضال الشعب الفلسطيني لاسترداد كامل حقوقه الشرعية”.

وطالب الإخوان، السلطة الفلسطينية بـ”قطع كافة أشكال الاتصال والتنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال (إسرائيل) والتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد الولايات المتحدة لخرقها القانون الدولي وقرارات المجلس فيما يتعلق بالقدس الشريف، وتفعيل كل الشكاوى وجرائم الحرب ضد الاحتلال أمام المحكمة الدولية، والتجاوب مع جهود المصالحة الوطنية بكل تفاصيلها”.

وناشدت الجماعة كذلك “جميع الهيئات الدينية الإسلامية والمسيحية والأحزاب والتيارات الحرة في العالم، إعلان رفضها القاطع لهذا القرار والاحتجاج بكل الوسائل المتاحة للضغط على الإدارة الأمريكية”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن ترامب، في خطاب متلفز من البيت الأبيض، اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة؛ استنادًا لقرارات المجتمع الدولي، فيما تحذّر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة إلى القدس سيطلق غضبًا شعبيًا واسعًا في المنطقة، ويقوّض تمامًا عملية السلام، المتوقفة منذ 2014، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. نحن نتضامن مع قضية القدس ولكن بطرق مشروعة وليست بالمظاهرات التي تفدي الى نتيجة خصوصا من هؤلاء الاخوان المفلسين

    1. ماهي الطرق المشروعة ؟؟؟ اذا كانت لك طرق أذكرها ولا ولا تقم دور العصا فرويد ة على الأقل هم قاموا بمبادرة لتحريك الأمة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M