الإعلام البلجيكي يدعو سلطات البلاد لترحيل إمام مغربي بدعوى مغالاته في الدين

17 نوفمبر 2015 14:31

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 17 نونبر 2015

نزل الإعلام البلجيكي بثقله لمساءلة السلطات في المملكة الأوربية حول عدم ترحيلها عددا من الوجوه السلفية عن البلاد، ومن بينها سلفي مغربي يحمل الجنسية الهولندية ويدعى الشيخ العلمي، الذي صدر قرار بترحيله قبل أربعة أشهر.

وعادت قناة “RTL” لتتساءل حول عدم ترحيل الشيخ العلمي رغم صدور قرار يقضي بذلك استنادا على مرسوم ملكي، وبناء على اتهامه بالدعوة للجهاد في مناسبات عدة وفي وقت سابق من على منبر في المسجد الصومالي بمنطقة “فيرفيي” التي يمثل المغاربة ربع سكانها.

ولفتت القناة البلجيكية انتباه سلطات البلاد إلى أن الشيخ العلمي، سلفي يمثل خطرا على بلجيكا بسبب مغالاته في الدين، ولا يزال يتجول بكل حرية في المنطقة حيث يقطن، وقد أحال أحد مراسلي القناة على لقائه صدفة بالشيخ العلمي وهو يوصل ابنة له إلى المدرسة.

وكان الشيخ العلمي الحاصل على جنسيتين المغربية والهولندية قد حل ببلجيكا قبل 10 سنوات من الآن، قبل أن يصدر قرار بترحيله عن البلاد دون تنفيذه، وهو ما جعل القناة البلجيكية تحث سلطات المملكة الأوربية على تطبيق القرار فورا، بسبب الهجمات التي طالت باريس في 13 نونبر الجاري.

يشار إلى أن السلطات البلجكية نفذت امس الاثنين، حملات تمشيطية في منطقة “فيرفيي” في العاصمة بروكسيل، ضد عدد من الوجوه السلفية بعدما أكدت السلطات الفرنسية أن الإشراف على تنفيذ الهجمات التي طالت عاصمة الأنوار جرى من بلجيكا، حسب “منارة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ياللاسف والحسرة ومن يطلب منهم الرحيل من بلذي الحبيب الذي كان معوفا بالعلم والعلماء فاصبح معروفا بالسياحة الجنسية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M