الإعلان عن فتح باب الترشيح لجائزة “أريج” للصحافة الاستقصائية

05 أكتوبر 2017 09:46
الإعلان عن فتح باب الترشيح لجائزة "أريج" للصحافة الاستقصائية

هوية بريس – و م ع

أعلنت شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج)، عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة “أريج” السنوية 2017 بجميع فئاتها لكافة الصحافيين في الوطن العربي.
ووفق بيان صحفي للشبكة صدر أمس الأربعاء، فإن “أريج” تشرع اعتبارا من اليوم الخميس في استقبال طلبات المشاركة وحتى العاشر من نونبر المقبل.

وأشار البيان إلى أن توزيع الجوائز سيتم في ختام ملتقى أريج السنوي العاشر الذي سيعقد هذا العام في البحر الميت بالأردن، خلال الفترة ما بين فاتح وثالث من دجنبر القادم.

وتستهدف جائزة “أريج” السنوية أفضل التحقيقات الاستقصائية، من جميع البلدان العربية، وتقسم هذا العام إلى أربع فئات: التحقيقات المكتوبة، والتحقيقات المرئية (فئة الطويل 20 – 40 دقيقة)، والتحقيقات المرئية (فئة القصير7 – 20 دقيقة)، ثم تحقيقات “الملتميديا” وهي التحقيقات التي تجمع بين أكثر من طريقة عرض للمنتج الصحافي.

ويشترط الترشح للجائزة، عدم خضوع التحقيق الاستقصائي المشارك لأي مساءلة قانونية، وخلوه من أي عثرات تتعارض مع أخلاقيات العمل الصحفي، إضافة إلى عدم جواز التقدم بتحقيقات شاركت في المنافسة خلال السنوات السابقة، وأن يكون التحقيق المكتوب أو المرئي أو “الملتميديا”، نشر أو بث في الفترة الممتدة بين 10 نونبر 2016 و10 نونبر 2017، فضلا عن تعبئة طلب استمارة التقديم كاملا.

وتعتبر (أريج)، التي تأسست في عمان نهاية 2005، أول شبكة في المنطقة مكرسة لترسيخ صحافة الاستقصاء لدى وسائط الإعلام العربية؛ وفق منهجية متطورة حديثة العهد على غرف الأخبار.

وتهدف الشبكة إلى المساهمة في دعم صحافة احترافية مستقلة ذات جودة عالية، من خلال تمويل مشاريع تقصي في العمق، وتنظيم ورشات تدريب نوعية متقدمة وتوفير خبرات إشراف على يد إعلاميين محترفين.

وتساعد (أريج) الإعلاميين في الدول العربية من الصحف، والإذاعات ومحطات التلفزة، وكذلك مواقع الأنترنت في الأردن، وسورية، وفلسطين، ولبنان، ومصر، والعراق، والبحرين، واليمن، وتونس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M