الإفتاء المصرية تمارس التخدير على المصريين بتبرير الغلاء بنصوص شرعية

01 يوليو 2017 16:45
الإفتاء المصرية تمارس التخدير على المصريين بتبرير الغلاء بنصوص شرعية

هوية بريس – متابعة

دعت دار الإفتاء المصرية، مساء الخميس، المصريين إلى الاقتداء بالسنة النبوية الشريفة، في التعاطي مع أزمة ارتفاع الأسعار، مدللة على ذلك بحديث نبوي عن “التحكم الإلهي بالأسعار”، فيما نالت هجوما إثر تلك الدعوة.

وشهدت مصر، أمس، زيادة في أسعار الوقود، بنسب تراوحت بين 55%، و100%.

وعبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، نشرت دار الإفتاء حديثاً نبوياً عن غلاء الأسعار، رواه الصحابي أنس بن مالك رضي الله عنه، وقال الترمذي (أحد أئمة علم الحديث) إنه حديث صحيح.

وفي الحديث النبوي، قال الناس: “يا رسول الله غلا السعر (الأسعار) فسعر لنا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم، إن الله هو المسعر القابض الباسط الرازق وإني لأرجو أن ألقى الله وليس أحد منكم يطالبني بمظلمة من دم ولا مال”.

وفسرت دار الإفتاء الحديث بأن “الناس لَما اشتكوا إلى رسول الله غلاء السعر نبههم على أن غلاء الأسعار ورخصها إنما هو بيد الله تعالى، وأرشدهم بذلك إلى التعلق بالله ودعائه”.

وإثر ذلك التناول الديني هاجم عشرات المستخدمين لموقع “فيسبوك”، الدار، واتهموها في ردود على منشورها بـ”ربط الدين بالسياسة”.

وطالب حساب باسم “وفاء محمود”، دار الإفتاء بعدم تفسير الحديث حسب الأهواء، واتهمت الدار بـ”تبرير الفساد، ودعوة الناس للرضى بالظلم والابتلاء”.

وقال حساب باسم “سحر علي”: “عندما تكون دار الإفتاء مسيسة بهذا الشكل فعلى البلاد السلام”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عنوان المقال غير مناسب بتاتا، ولا يليق بمؤسسة في حجم الأزهر. ثم متى كانت آراء عامة الناس وجهلاؤهم دليلا يستدل به على رد الفتاوى واتهام الدعاة أو العلماء.( حتى وإن كانوا مخطئين)؟! صرنا نستدل كثيرا في عرض الآراء وبناء الأحكام على مواقع التواصل اللقيطة في الإنترنت.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M