الإكوادور ستسمح لأسانج بالتواصل جزئيا مع العالم الخارجي

15 أكتوبر 2018 11:31
شرطة لندن: اعتقال جوليان أسانج نيابة عن السلطات الأمريكية

هوية بريس-متابعة

أعلن موقع ويكيليكس، الأحد 14 أكتوبر، أن حكومة الإكوادور قررت السماح لمؤسسه جوليان أسانج، اللاجئ في سفارتها في لندن منذ 2012، بأن يستعيد جزئيا القدرة على التواصل مع العالم الخارجي.
وأوضحت ويكيليكس في بيان ، ان ” الإكوادور أبلغت مدير النشر في ويكيليكس جوليان أسانج بأن ها ستنهي نظام العزل الذي كان مفروضا عليه، وذلك عقب اللقاء الذي جرى يوم الجمعة بين مسؤولين كبيرين في الأمم المت حدة والرئيس الإكوادوري لينين مورينو”.
وبحسب الموقع الإلكتروني فإن الاجتماع جرى بين مورينو وكل من المفوض السامي في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والمقرر الخاص لحماية الحق في حرية التعبير ديفيد كاي.
ونقل البيان عن رئيس تحرير ويكيليكس كريستن هرافنسون ترحيبه بهذا القرار “الإيجابي” وتعبيره في الوقت نفسه عن “قلقه الشديد لأن حرية التعبير (لأسانج) لا تزال مقيدة”.
يشار الى أن أسانج، الأسترالي البالغ من العمر 47 عاما، لجأ الى سفارة الإكوادور في لندن عام 2012 لتجنب تسليمه للسويد حيث كان مطلوبا في دعوى اعتداء جنسي، وهي تهمة نفى دوما أي تورط له بها، مؤكدا أن دافعها سياسي ويمكن أن تؤدي الى تسليمه للولايات المتحدة وسجنه على خلفية نشر موقع ويكيليكس وثائق سرية أمريكية في عام 2010.
وكان أسانج أثار إستياء الاكوادور عندما أغضب الحكومة الإسبانية بإعلانه تأييده القادة الانفصاليين في منطقة كاتالونيا التي حاولت عبثا الاستقلال عن مدريد . و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M