الإمارات تعتقل المغربي رضوان تاغي زعيم عصابة تسيطر على ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا والعقل المدبر لجريمة “لاكريم” (صورة)

17 ديسمبر 2019 17:42
جريمة مقهى (لاكريم) بمراكش.. توقيف شقيقين هولنديين من أصل مغربي

هوية بريس-متابعة

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، أمس الإثنين، اعتقال متهم قالت إنه تاجر مخدرات هولندي من أصل مغربي متهم بقتل معارضين إيرانيين في أوروبا، وقد وضعته هولندا على رأس قائمة المطلوبين للعدالة.

وكانت مذكرات اعتقال دولية قد صدرت بحق رضوان تاغي، المولود في المغرب ويبلغ من العمر 41 عاما، لاتهامه بالقتل وتهريب المخدرات.

ويتهم تاغي، المتحدر من منطقة الريف، بالتدبير لجريمة الاغتيال في مقهى « لاكريم » بمراكش، وعدد من عمليات التصفية في أوروبا، وفق وسائل إعلام.

وذكرت صحيفة « ذي تليغراف » أن رضوان تاغي هو مهرب مخدرات وأسلحة كان قد تورط عام 2015 في مقتل المعارض الإيراني رضا كولاهي في نوفمبر الماضي،.

وفي سبتمبر، قُتل محام هولندي، كان موكله شاهدا في قضية ضد تاغي، بالرصاص بالقرب من منزله في العاصمة الهولندية أمستردام.

وقالت شرطة دبي في بيان لها إن تاغي دخل دولة الإمارات « عبر مطار دبي، باستخدام جواز سفر وتأشيرة لشخصية مزيفة ».

وأضافت الشرطة أنه كان يعيش في منطقة سكنية في دبي « حيث لم يكن يمارس أي نشاط إجرامي »، وكان لديه « مساعدون من جنسيات مختلفة ».

وقالت شرطة دبي إنه « اعترف بجميع الجرائم ». وقال مسؤولون هولنديون إنهم يعملون مع نظرائهم الإماراتيين لتسليم المشتبه به إلى هولندا على الرغم من عدم وجود معاهدة لتسليم المجرمين بين البلدين.

وقال قائد الشرطة الهولندية، إريك أكيربوم، إن اعتقال تاغي يمثل « أهمية كبيرة لهولندا » وجاء نتيجة تعاون بين البلدين.

وتصاعدت الضغوط على السلطات الهولندية بعد مقتل المحامي ديرك ويرسوم في سبتمبر.

وكان ويرسوم محاميا لشاهد، يُدعى نبيل بقالي، في قضية ضد التاغي ومشتبه به آخر مطلوب بتهم مماثلة يُدعى سعيد رزوقي.

وإلى جانب جرائم القتل، تعتقد الشرطة الهولندية أن لدى تاغي عصابة تهريب كبيرة تسيطر على نحو ثلث تجارة الكوكايين في أوروبا، وتدعى « ملائكة الموت ».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M