الإمام “أبو علين” يمثل أمام استئنافية الرباط..

05 أكتوبر 2021 18:10
أسرة الإمام أبو علين تعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام المسجد الأعظم بكلميم للمطالبة بإطلاق سراحه (بلاغ)

هوية بريس- متابعة

أفاد محمد النويني، المحامي الباحث في القانون الدولي الإنساني، أن “محكمة الاستئناف بالرباط أدرجت ملف الإمام سعيد أبوعلين بجلسة 11 أكتوبر 2021 تحت رقم: 3392/6201/2021″.

و”سبق للمحكمة الابتدائية بتمارة أن قضت بتاريخ 15 شثنبر 2021 على الإمام سعيد بعقوبة حبسية مدتها سنتين نافذة وغرامة مالية قدرها 10000 درهم في ملف جنحي عدد : 549/2105/2021”. يضيف المحامي النويني.

وذكّر المحامي، في خبر مقتضب نشرته جماعة العدل والإحسان على صفحتها الرسمية ب”فيسبوك”، بخلفيات قضية الإمام “أبو علين”، إذ أنه “اعتقل من قبل الأجهزة الأمنية بتمارة يوم 26 غشت من السنة الجارية وقدم في نفس اليوم أمام النيابة العامة لابتدائية نفس المدينة، الذي تابعته في حالة اعتقال على خلفية انتقاله من كلميم إلى العاصمة الرباط للتشكي من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية جراء قرار إعفائه من مهام الإمامة والخطابة وإدارة مدرسة الرحمة لتحفيظ القرآن والتعليم الأصيل، وكذلك لإبلاغ الوزارة الوصية الملف المطلبي للقييمين الدينيين من أجل تحسين وضعيتهم الإدارية الهشة والاجتماعية والمادية المزرية”.

وزاد ذات المتحدث أن “الحكم القاسي والمجانب للصواب على الإمام سعيد بوعلين عرف استنكارا كبيرا من قبل الرأي العام المحلي والوطني، على اعتبار أن الإمام المذكور لم يرتكب أي فعل إجرامي يذكر بل فقط أراد أن يوصل شكواه وشكوى الأئمة إلى الجهات الوصية على الحقل الديني بشكل حضاري وسلمي فكان مصيره الزج به خلف القضبان لسنتين حبسا نافذا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M