الانتشار الدموي للعلمانية.. (الوجه الحقيقي للعلمانية؛ ح2) – إلياس الشيخ سار

24 سبتمبر 2016 12:04

آخر اﻷخبار
10 تعليقات
  1. آش جاب الاستعمار و حملة نابوليون للعلمانية .. عمرك ما غادي تتعلم يا شيخ .. غادي تبقا ديما بليد .. و تتقول أيضا بأن التقدم هو مشترك جاي من جميع الدول .. شكون هي هاذ الدول اللي جابت هاذ التطور ؟ السعودية ؟ اليمن ؟ بالطبع التطور كلو جا من الدول العلمانية .. وريني شي دولة إسلامية ساهمات في التقدم البشري الحاصل الآن ؟ هاذك اليوتوب و الفيسبوك و الحاسوب و التاكتيل اللي تتشتاغل بيهوم صنعاتهم موك و اللا مي ؟

    1. كلامه صحيح و العلمانية فرضت بقوة السلاح، اما التكنولوجيا فهي مبنية على الخوارزمية يجب ان تبحث عنها و ان تدرس العلوم التكنولوجية حتى تفهم هده الامور، زد على ذلك ان هده الدول الاستعمارية انهكت دول كثيرة في العالم و منها الدول العربية و جعلتها غير قادرة على الدخول في ركب التطور في حين هم استغلوا العقول العالمية و استقطبوها و هي التي اعطت هده الاشياء التي تتمتع انت بها اليوم، اتحداك ان تذهب الى اي شركة تكنولوجيا معروفة في العالم و ان تجدها فقط تشغل ابناء شعبها، ستجد كبار المصممين و كبار المهندسين من دول العالم الثالث او من الدول السائرة في طريق النمو، و ستجد اغلب هؤلاء المهندسين و العقول الخبيرة مؤمنين بحضارتهم الام و بديانتهم و لا يولون اهتمام للعلمانية و القوانين الغربية.

    2. وهاد القتل اليومي في المسلمين في شتى بقاع الأرض شكون سبب فيه ينتفظون اذا اوذي حيوان ويقيمون الدنيا ولا يقعدونها وبنو البشر يقتلون ليلا نهار ولا يحركون ساكنا كفى من الهراء والعبث بعقول الناس

  2. سير أولدي تقرا شيشويا قبل ما تصدعنا فراسنا،انت وداك الشيوخ ،انت باقي شاب عيش حياتك وخلي عليك هادشي وسير شوف داكشي،كل متخلف أصبح يسمي نفسه شيخا.اتق الله في نفسك،وفكر في الأمر جيدا يا فتى؟

  3. السلام عليكم كل من يريد الآن ان ينصر الحق اتهم بالرجعية والتخلف الشيخ سار معه الحق محمد ومروان ومتتبع راكم في دار غفلون ياك ما نتوما كاتلبسو السراول الطايحين وكاتدبرو التشويكة تقليدا لاسيادكم لانكم تعترفون بضعفكم انظر ايام سيطرة الاسلام على العالم رجال الغرب يقلدون الاقوياء اي المسلمين انذاك لكن مع كل الاسف نحن كمسلمبن نعاني من الخدلان عملاء الغرب بداخل بلداننا ساعدوهم حتى تمكنوا منا واصبحنا ضعفاء والله لو احتفضنا بمبادئما لاصبحنا اقوياء اثبتوا ارجعوا الى ربكم توبوا الى الله لن ننال النجاح الا بما نجح السلف الصالح والله المستعان.

  4. دخلت لاخد بعض الافكار فادا بي ارى موضوع لاعلاقة لع بالعلمانية يناقش تاريخ التوسع الفرنسي…….. “”اللي فهمت انك باغي تكول لينا راه العلمانية ماشي هي اساس التقدم ولاكين معرفتيش كيفاش توصل الرسالة””
    اوافقك في ان التوسع كان دموي بامتياز شانه شان التوسع الاسلامي الذي دخل الى المغرب وقتل الاف الدين اسلموا وسلب الاف النساء لكي يغتصبهم ملوك الامويين…… ادا كنا نقارن من خلال دموية الشعب الفرنسي قارن هدا مع دموية الدول الدينية متلا….
    اما العلمانية والأليكية؛ هي فصلُ الحكومة والسّلطة السّياسيّة عن السّلطة الدّينيّة . او عدم قيام الحكومة أو الدّولة بإجبار أيّ أحدٍ على اعتناق وتبنّي معتقدٍ أو دينٍ كما تكفل الحقّ في عدم اعتناق دينٍ معيّنٍ وعدم تبنّي دينٍ معيّنٍ كدينٍ رسميٍّ للدّولة.

  5. أقتبس لك جزء من أحد أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حين تحدث عن آخر الزمان، حيث قال ”و ينطق الرويبضة”….و ما أكثر الرويبضات في هذا الزمان…بقي للأخ أن يقول أن العلمانية كذلك هي السبب في الفيضانات و الزلازل و البراكين …التكنولوجيا مشترك إنساني…و الفكر لا….
    إن لم تستحي فقل ما شئت…أختم لك بكلمة واحدة من كتاب الله عز و جل فيها الحل لكل الذين استباحوا حرمات الفكر بدون علم ”إقرأ” صدق الله العظيم.

    1. متى يبلغ البنيان يوما تمامه*إذا كنت تبنيه و غيرك يهدم
      لماذا يا أيها المثبطون، إذ لم تحسنوا الكلام، لا تبتلعون ألسنتكم و تريحوننا من تشويشكم ؟
      لماذا كل هذا الحماس و الجهد من بني علمان للتصدي لكل صوت حق أو داعية أو آمر بالمعروف أو ناه عم المنكر؟ أم أن هناك من يدفع؟!
      إذا أردت التصدي للدعوة إلى الله فلا تستخدم أحاديث الرسول صلى الله عليه و سلم و كلام الله تعالى في سبيل هذا الهدف الحقير، أما إذا كان لديك شيء فناقش الأخ الشيخ سار في المضمون و أنا متأكد أنك لن تصمد.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M