الاتحاد الأوروبي يحث الاحتلال الصهيوني على الامتناع عن استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين

25 يوليو 2018 09:54
مواجهات في القدس بعد تضييق الاحتلال على الصلاة في الأقصى

هوية بريس-متابعة   

 حث الإتحاد الأوروبي ،الثلاثاء 24 يوليوز، “إسرائيل” على الامتناع عن استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين غير المسلحين، داعيا في الوقت نفسه كل الأطراف المعنية إلى ممارسة ضبط النفس.
وقالت جوان ادامسون القائمة بأعمال وفد الاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة، خلال مناقشات مفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول “الوضع في الشرق الأوسط ومنه القضية الفلسطينية “إنه يتعين على إسرائيل تغيير إجراءاتها العقابية والعمل مع المجتمع الدولي لتحسين الظروف في غزة، بما في ذلك تسهيل الحركة والدخول لكافة العاملين الإنسانيين.
ووصفت ادامسون الوضع في قطاع غزة بأنه “يشبه حاليا قدر الضغط، وهو على حافة الانفجار”.
وأضافت أنه من أجل كبح تفاقم العنف، يحث الإتحاد الأوربي كل الأطراف المعنية على احترام القانون الدولي وتهدئة التوتر وممارسة ضبط النفس وتجنب أي عمل قد يعرض حياة الفلسطينيين والإسرائيليين للخطر.
وأشارت إلى أنه من اللازم بذل جهود جادة لاستئناف مفاوضات ذات معنى تهدف إلى حل الدولتين على أساس حدود عام 1967 وبما يلبي الحاجات الأمنية لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين، وتطلعات الفلسطينيين لإقامة دولة ذات سيادة، وإنهاء الاحتلال وتسوية كافة قضايا الوضع النهائي من أجل إنهاء النزاع .
وأكدت ادامسون مجددا “معارضة الإتحاد الأوروبي القوية “لسياسة إسرائيل الاستيطانية وتصرفاتها، بما فيها الهدم والمصادرة والإخلاء والتحويل القسري، قائلة “إن المستوطنات غير شرعية في إطار القانون الدولي، وتشكل عقبة أمام السلام وتهدد حل الدولتين”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M