الاتحاد الاشتراكي يفتح باب الترشيح للتنافس على مهمة الكاتب الأول

29 أبريل 2017 09:59
موقف فريق "الإتحاد الإشتراكي" من الأحكام الصادرة في حق معتقلي الريف

هوية بريس – متابعة

تم، يوم أمس الخميس، فتح باب الترشيح للتنافس على مهمة الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وفق ما أعلنت عن ذلك سكرتارية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للاتحاد الاشتراكي.

وقال بلاغ صادر عن سكرتارية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للاتحاد الاشتراكي إن باب الترشيح سيبقى مفتوحا إلى غاية 2 ماي المقبل، مشيرا إلى أنه وبعد انتهاء الأجل المحدد لتلقي الترشيحات، سيحيل رئيس اللجنة التحضيرية الطلبات المودعة بصفة نظامية على لجنة التأهيل للترشيح.

وتتشكل لجنة التأهيل للترشيح، يقول البلاغ، من رئيس اللجنة التحضيرية بصفة رئيس وعضوية رؤساء اللجن المنبثقة عن اللجنة التحضيرية. وتبث هذه اللجنة في طلبات الترشيح بالقبول أو الرفض في أجل لا يتعدى ثلاثة ايام.

وأشار البلاغ إلى أنه بإممكان المرشحين المؤهلين لمهمة الكاتب الأول القيام بحملتهم، مضيفا أن إدارة المقر المركزي ستضع رهن إشارتهم الإمكانات اللوجيستيكية والإعلامية لتسهيل حملتهم.

ويشار إلى أنه كان قد تقرر إجراء المؤتمر الوطني العاشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أيام 19-20-21 ماي 2017. وكان مصدر من المكتب السياسي للحزب قد كشف لموقع إعلامي أن الكاتب الأول الحالي للحزب، إدريس لشكر سوف يترشح لولاية أخرى على رأس الحزب، حسب مصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M