الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يبارك لأردوغان فوزه بالانتخابات

25 يونيو 2018 01:05
"علماء المسلمين" يدين جرائم بشار ويعزي الشعبين السوري والتركي

هوية بريس – وكالات

هنأ الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم الاثنين، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بنجاح الانتخابات، وثقة الشعب التركي به، متمنيا من الله توفيقه بتحويل تركيا إلى دولة كبرى.

جاء ذلك في رسالة من الأمين العام للاتحاد علي القره داغي، وصلت الأناضول نسخة منه، جاء فيها “نهنئ الشعب التركي بنجاح عملية الانتخابات بشكل حضاري مشرف، ونهنئ الرئيس رجب طيب أردوغان بثقة الشعب العظيم”.

وأضاف “ندعو الله تعالى له مزيدا من التوفيق والسداد والرشاد، وأن يوفقه الله لمزيد من النهوض بشعبه، حتى تصل تركيا إلى دولة كبرى علوما وحضارة وعدالة، ونموذجا في العلم والأخلاق والرقي”.

واعتبر أن “نصر تركيا هو نصر لأمتنا، ونصر لمشروع الاعتدال والوسطية والعزة والكرامة، ونصر لقضايا الأمة الإسلامية التي تقع على قمتها قضية القدس وفلسطين”.

كما شدد قائلا “نتفاءل من هذا العرس الانتخابي الحضاري في تركيا، أن يتحول إلى مزيد من التفاعل بين الأحزاب السياسية لخدمة الشعب، والحرية والعدالة والنهضة والتقدم في جميع المجالات”.

وفي نفس السياق، هنأ المراقب العام لإخوان سوريا محمد حكمت وليد، لأردوغان نجاحه في الانتخاب في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي جاء فيها “نهنئ الرئيس أردوغان بهذا الفوز المؤزر”.

وأضاف “إنه نصر لمبادئ الحرية والعدالة والديمقراطية، ونصر للشعب التركي العظيم، وعون لثورة الشعب السوري ضد الديكتاتورية والفساد، تهانينا تركيا”.

وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تجاوزت فيها نسبة المشاركة 88%، بحسب نتائج أولية.

وأظهرت النتائج، حصول مرشح “تحالف الشعب” للرئاسة، رجب طيب أردوغان على أكثر من 52 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة على أكثر من 30 بالمئة من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب الذي يضم حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية” نحو 53 بالمئة من الأصوات (342 من أصل 600 مقعد) ، فيما حصل تحالف الأمة الذي يضم أحزاب “الشعب الجمهوري” و”إيي” و”السعادة” على 35 بالمئة من الأصوات (191 مقعد)، وحزب الشعوب الديمقراطي على 12 بالمئة (67 معقد برلماني).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M