الاحتلال يداهم جنين.. ومسيرة فجرا في الأقصى دعما للأسرى

05 نوفمبر 2021 15:57

هوية بريس- متابعة

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، بلدة ميثلون وقريتي مركة والجربة في محافظة جنين، في حين تظاهر آلاف الفلسطينيين فجرا عقب صلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي في الخليل، والأقصى في القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال ميثلون، وداهمت منزل الفلسطيني، جمال ربايعة وفتشته وعبثت بمحتوياته واستجوبت ساكنيه، بحجة أن نجله مطلوب لقوات الاحتلال، واعتدت بالضرب على شقيقه محمود واحتجزته، وهددتهم باعتقال أفراد الأسرة إن لم يسلم نفسه.

في سياق متصل، حذر مسؤول فلسطيني، من خطورة أعمال التهويد والانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي داخل وفي محيط المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل المحتلة.

وردت المحكمة العليا الإسرائيلية الخميس، استئنافا قدمته بلدية الخليل ضد استمرار الأعمال التهويدية التي تقوم بها سلطات الاحتلال في الحرم الإبراهيمي الشريف، وتزعم أنها “أعمال ترميم”.

وحول خطورة وهدف ما يجري من أعمال إسرائيلية داخل المسجد الإبراهيمي، قال مدير الحرم الإبراهيمي، الشيخ حفظي أبو سنينة: “كل يوم يطالعنا الاحتلال بانتهاك واعتداء خطير بحق المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي، وهذا إن دل، فيدل على محاولة الاحتلال فرض الهيمنة والسيطرة التامة على الحرم الإبراهيمي والمسجد الأقصى”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M