الاحتلال يهجّر عائلة منفذ عملية القدس.. واعتداءات للمستوطنين بالضفة

29 يناير 2023 11:00

هوية بريس-متابعة

هجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عائلة علقم من منزلهم في بلدة الطور في القدس المحتلة، تمهيدا لهدمه، ضمن سياسة العقاب الجماعي الذي تنفذه ضد الفلسطينيين. بالتزامن مع اعتداءات واسعة للمستوطنين في نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، منزل عائلة الشهيد خيري علقم منفذ عملية القدس، عقب قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينيت” السبت، القاضي بإغلاق منزل منفذ عملية مستوطنة “نافيه يعكوف” في القدس المحتلة الشهيد خيري علقم.

واستولت سلطات الاحتلال يوم أمس على منزل علقم، حيث قامت بإخلاء سكانه، واعتقال أفراد أسرته وأقاربه، وإغلاق جميع فتحات المنزل.

وقتل سبعة مستوطنين برصاص الشاب خيري علقم بالقرب من كنيس يهودي في ضواحي المدينة، في هجوم يأتي عقب مجرزة نفذها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة الخميس، راح ضحيتها تسعة شهداء، وأصيب العشرات بجراح.

اعتقالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، سبعة فلسطينيين من بلدة صور باهر ومناطق أخرى بمدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: جهاد هاني أبو هنية، وقصي أحمد داري، وعدي أحمد داري، ومحمد علي داري، ورامي ناصر محيسن، ومحمد صهيب عطون، وحذيفة إياد عطون.. بعد أن داهمت منازلهم في أنحاء متفرقة من مدينة القدس.

اعتداءات وإحراق منازل

سُجل الليلة الماضية 144 اعتداء للمستوطنين جنوبي نابلس، حيث حطم مستوطنون 120 مركبة، وأحرقوا ست مركبات في بلدة مجدل بني فاضل، واعتدوا على 22 محلا تجاريا في حوارة، وفقا لمسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس.

وتركزت الاعتداءات في بلدات وقرى: حوارة، وبوابة مادما، وقصرة، وجوريش، ومجدل بني فاضل.

في السياق، أحرق مستوطنون، الليلة الماضية، منزلا ومركبة، في بلدة ترمسعيا، شمال شرقي رام الله.
وقالت مصادر محلية، إن عددا من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال أغلقوا شارع السهل في البلدة، وقاموا بحرق مركبة، وامتد الحريق منها إلى المنزل المجاور الذي يعود للمواطن عودة شحادة جبارة، إضافة إلى تحطيم مركبة أخرى تعود لأحد المواطنين من قرية دوما جنوبي نابلس، وتكسير منزل آخر يعود للمواطن سمير جمعة حزمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M