البقالي يربط بين اعلان التحالف الحكومي ومقتل مرداس

28 مارس 2017 14:31
البقالي يربط بين اعلان التحالف الحكومي ومقتل مرداس

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

اختار القيادي في حزب الاستقلال، ونقيب الصحافيين، عبد الله البقالي في افتتاحية،“حديث اليوم”، بجريدة “العلم”، هذا اليوم، مهاجمة حزب العدالة والتنمية، مشبها إعلان الحكومة بمسار قضية اغتيال النائب البرلماني عبد اللطيف مرداس، مشبها القضيتين بالسيناريو المثير، الذي يصلح لفلم تتوفر فيه كل عوامل الفرجة.
وقال البقالي في افتتاحيته: “من غريب الصدف أن يتم الإعلان عن التحالف المكون للأغلبية في نفس اليوم الذي أعلن فيه المكتب المركزي للأبحاث القضائية حل لغز الجريمة النكراء التي ذهب ضحيتها النائب البرلماني عبد اللطيف مرداس”.

وأضاف: “كلتا القضيتين أصابتا الرأي العام بدهشة واستغراب شديدين بعد ما أسفرت عنه نتائج خطيرة، فمن جهة تم تكوين الأغلبية الحكومية بصفة مخالفة تماماً للسياق الذي شد الأعصاب طيلة نصف سنة تقريباً، وحدث الانقلاب على السياق من طرف قيادة العدالة والتنمية نفسها وهذا ما لم يكن متوقعاً على الإطلاق”.

وقال: “أماطت التحقيقات الجدية التي أنجزها المحققون أن جريمة القتل تمت من داخل بيت القتيل بالتواطؤ مع مقربين، وهذا ما لم يتوقعه أحد، بعد ما توزعت الشكوك ذات اليمين واليسار ولكن هذه الشكوك لم تدخل بيت القتيل، ولولا المهنية العالية للمحققين لاستمر “البلوكاج” في مسار التحقيقات في الجريمة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M