البحرية الليبية تعلن إنقاذ 240 مهاجراً غير شرعي قبالة السواحل الغربية للبلاد

17 يناير 2018 17:58
السلطات المغربية أجهضت أزيد من 40 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية

هوية بريس – وكالات

أعلنت البحرية الليبية، اليوم الأربعاء، إنقاذ 240 مهاجرًا غير شرعي في عمليتين منفصلتين، قبالة سواحل مدينتي الزاوية وزوارة، غربي البلاد.

وفي حديث للأناضول، قال النقيب بالبحرية الليبية، ميلاد عبد الكريم محمد، إن “زورق صبراتة، التابع لحرس السواحل، تمكن اليوم من إنقاذ 240 مهاجراً غير شرعي من جنسيات إفريقية وعربية” لم يحددها.

وأضاف محمد، أن عملية الإنقاذ الأولى “جرت عقب تلقي الزورق الذي كان في مهمة استطلاع، بلاغا بوجود قارب هجرة على بعد 20 ميلا من مدينة الزاوية (50 كلم غرب العاصمة طرابلس)، فتوجه إليه فورا، وتمت عملية الإنقاذ بنجاح”.

وبعد مرور ساعة أو ساعتين من عملية الإنقاذ الأولى، تلقى حرس السواحل بلاغا ثانٍ بوجود قارب هجرة آخر قبالة شواطئ مدينة زوارة (120 كلم غرب طرابلس)، و”تمت عملية إنقاذ المهاجرين بنجاح أيضا”، وفق المصدر نفسه.

ولفت محمد، إلى أن البحرية الليبية أجرت، منذ مطلع 2018، حوالي 20 عملية إنقاذ للمهاجرين، دون تقديم رقم دقيق حول عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم.

وأمس الثلاثاء، أعلن حرس السواحل الليبي إنقاذ 475 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة (لم يحددها) في 4 عمليات إنقاذ، جرت خلال الـ48 ساعة الماضية قبالة السواحل الغربية للبلاد.

وتعتبر ليبيا البوابة الرئيسية للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، وسلك أكثر من 150 ألف شخص هذا الطريق في الأعوام الثلاث الماضية.

ويعاني البلد العربي الغني بالنفط من فوضى أمنية وسياسية، حيث تتقاتل كيانات مسلحة عديدة، منذ أن أطاحت ثورة شعبية بالزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، في 2011، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M