البرلماني نجيب البقالي: شركات المحروقات تواصل استخلاص أرباح غير مشروعة وغير أخلاقية ولم تلتزم بقرار الحكومة

05 ديسمبر 2018 18:24
الجبهة الوطنية لإنقاذ سامير تدخل على خط ارتفاع أسعار المحروقات

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

قال نجيب البقالي المحامي والنائب البرلماني عن دائرة المحمدية من حزب العدالة والتنمية إن “شركات المحروقات تواصل استخلاص أرباح غير مشروعة وغير أخلاقية”.

وكتب في تدوينة له على حسابه في فيسبوك “أنجزت اليوم معاينة قضائية نحن النائب البرلماني نجيب البقالي حول أثمنة بيع المحروقات بالمحمدية، ويتضح ما يلي:
– أن لا محطة واحدة التزمت بقرار الحكومة الذي أعلنه وزير الحكامة بمجلس النواب وهو تحديد ثمن البيع بـ9.23 درهم بالمحمدية باعتبارها نقطة الانطلاق بالمغرب.
– أن هناك اختلاف كبير بين اقل ثمن والذي هو 9.28 درهم بمحطة افريقيا مرجان و محطة طوطال البارك الذي هو 9.47درهم بفرق يصل الى 19 سنتيم.
– أن نفس الشركة الموزعة يختلف الثمن لديها بين محطة وأخرى بشكل مهم بين فطوطال شارع الحسن الثاني ثمن البيع هو 9.37 درهم و محطة طوطال بارك هو 9.47 درهم في حين يصل الثمن الى طوطال بن يخلف الى 9.37 علما انها خارج المدار الحضري للمحمدية وهو نفس الامر لدى باقي المحطات.
– أنني راسلت السيد وزير الحكامة بهذا الموضوع ودعوته لاتخاذ الاجراءات اللازمة”.

وأضاف البقالي “علما أن هذه الخروقات اصبحت ثابتة بمقتضى المعاينة القضائية ادناه و من غير المقبول ان تستمر شركات المحروقات في هذه الخروقات علاوة على 17 مليار غير مشروعة السابق استخلاصها”.

ليختم تدوينته بقوله “اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد”.

البرلماني نجيب البقالي: شركات المحروقات تواصل استخلاص أرباح غير مشروعة وغير أخلاقية ولم تلتزم بقرار الحكومة

يشار إلى أن الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي، قد أمهل الشركات لعدة أيام، متوعدا إياهم إن لم يلتزموا بضوابط المنافسة ويخفضوا الأثمنة إلى التدخل وتسقيف الأسعار.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M