البرلمان الأوروبي يستقبل والدا ناصر الزفزافــي

19 أبريل 2018 10:26
البرلمان الأوروبي يستقبل والدا ناصر الزفزافــي

هوية بريس – متابعة

استقبل البرلمان الأوروبي، عشية أمس الأربعاء، والدا القيادي في حراك الريف، ناصر الزفزافي، لتسليط الضوء على جانب من معاناة عائلات المعتقلين على خلفية حراك الحسيمة.

وقال أحمد الزفزافي، في كلمته أمام البرلمانيين الأوروبيين، إن جولته في الدول الأوروبية، هي مبادرة لحشد دعم دولي من أجل الضغط على المغرب في اتجاه إطلاق سراح المعتقلين الذين قال إنهم “اعتقلوا بأدلة واهية”.

و قال الزفزافي إنه حضر الندوة للحديث عن معاناة كل المعتقلين وليس فقط ابنه، بيد أنه أشار إلى معاناة ابنه، الذي قال إنه أمضى عشرة أشهر في زنزانة انفرادية، وعاش أنواعا من التعذيب، فيما حكت والدة الزفزافي، معاناتها مع مرض السرطان في ظل اعتقال الابن.

وتضمن النشاط الحقوقي تدخلات من طرف بعض النواب الأوروبيين حول الاعتقالات التي شهدتها منطقة الريف إبان الحراك الذي انفجر في أواخر 2016 بعدما طحنت شاحنة للقمامة تاجر السمك فكري.

ومن أبرز المشاركين علاوة على بعض النواب الأوروبيين هناك مشاركة والد ناصر الزفزافي الذي كان الوجه البارز للحراك قبل اعتقاله الصيف الماضي.

ويأتي هذا النشاط الحقوقي في البرلمان بالتزامن مع أخبار مقلقة حول تعرض بعض النشطاء للاغتصاب في مراكز الشرطة ومنهم ناصر الزفزافي الذي قال ذلك منذ أيام أمام القضاء في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M