البرلمان العربي يعقد جلسته الرابعة الأربعاء المقبل بالرباط

05 مايو 2018 15:09

هوية بريس-متابعة

يعقد البرلمان العربي، جلسته الرابعة من الفصل التشريعي الثاني، يوم الأربعاء المقبل، بمقر مجلس المستشارين بالرباط.

وذكر في بيان صحفي، أن انعقاد جلسته الرابعة بالمملكة المغربية يأتي “تعزيزا وتمتينا للعلاقات البرلمانية العربية العربية، وبناء على التعاون والتنسيق بين البرلمان العربي ومجلس المستشارين المغربي”..‬ وأشار البيان إلى أن الجلسة ستركز على تطورات الأوضاع العربية الراهنة، ونتائج أعمال القمة العربية، التي عقدت بالظهران في المملكة العربية السعودية “قمة القدس”، ومواصلة جهود البرلمان العربي في دعم القضايا العربية المحورية والاستراتيجية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وستعقد لجان البرلمان العربي الدائمة الأربع اجتماعاتها يوم الثلاثاء 8 ماي، حيث ستناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي مشروع التقرير الدوري للحالة السياسية ومستجدات الوضع السياسي في العالم العربي، وستناقش لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية التكامل الاقتصادي العربي وخطة عملها لدور الانعقاد الثاني للعام 2018، ومتابعة تنفيذ تكليفات اللجنة في اجتماعها الثالث وما انبثق عنها من قرارات في الجلسة العامة.

أما لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، يضيف البيان، فستعرض مسودة “تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2017″، ومشروع رؤية برلمانية حول: تخفيف أثار الحروب والصراعات في العالم العربي من منظور حقوق الإنسان.

وتناقش لجنة الشئون الاجتماعية والمرأة والشباب خطط عملها بشأن التعليم العالي والبحث العلمي والصحة، ومتابعة الترتيبات لعقد مؤتمر حول اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب‪،‬ ومن المقرر أن ترفع هذه اللجان تقاريرها للبرلمان العربي في جلسته العامة لمناقشتها والنظر في إقرارها. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M