البقالي: على “الصباح” أن تكشف عن هويتها السياسية

17 نوفمبر 2016 09:46

 هوية بريس – متابعة

دعا عبد الله البقالي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بعض المنابر الإعلامية، وضمنها جريدة “الصباح” التي ذكرها بالاسم، إلى الكشف عن هويتها السياسية والإقرار بكونها فاعلا سياسيا، للتعامل معها مستقبلا وفق هذا المعطى الجديد، دون التستر بهوية إعلامية لبث السموم السياسية والإضرار بصورة البلد والتأثير على تطوره الديمقراطي.

وتساءل البقالي، في تصريح لـpjd.ma، عن سر دعوات بعض المنابر الإعلامية في مقالاتها وافتتاحياتها، ومنها “الصباح”، إلى العمل على تكليف شخصية ثانية بتشكيل الحكومة من غير عبد الإله بن كيران، وعن الصفة التي تمنحها الحق في هذا التوجيه السياسي “باعتبار أن الأمر مرتبط بدور الفاعل السياسي” وليس من مهام المنبر الصحفي، مخاطبا نفس الجهات بالقول “ارحموا هذا الوطن وهذه التجربة..”.

وشدد البقالي على أنه “لا سيناريو آخر غير حكومة عبد الإله بن كيران، بالتحالف الذي يرغب به في تشكيلها، أو العودة إلى صناديق الاقتراع من جديد”، مضيفا أنه “مخطئ، بل ومسيء للوطن وللشعب المغربي، وأيضا للدستور، من يروج لسيناريو آخر.. فالحزب الذي احتل المرتبة الأولى هو العدالة والتنمية.. انتهى الموضوع” يؤكد البقالي.

ووصف البقالي الكلمة التي ألقاها ابن كيران في وقت سابق أمام أعضاء اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، بـ”كلمة رجل السياسة التي استوعبت معاناة اللحظة السياسية التي يعيشها المغرب، وكشفت حقائق كانت غائبة عن التحليل العام الجاري في البلاد، بعدما اتضح معها أن إكراهات وشوائب كثيرة تواجه المرحلة ولازالت تعتريها”.

ووفق موقع حزب المصباح دوما، فقد كشف البقالي أن هناك من يحاول إفشال مهمة ابن كيران، وأن “أطرافا تعبئ الإمكانيات والجهود وتسخر البيادق لإفشال تجربة حكومة ابن كيران، بعدما خاب ظنها في الانتخابات السابقة ومنّت النفس باحتلال المرتبة الأولى، وسخرت الولاة والعمال والشيوخ والمقدمية والإمكانيات واللوجستيك والوسائل العمومية لكي تحتل المرتبة الأولى قبل أن تسارع بعد الهزيمة إلى المطالبة بتعديل الدستور وتجهيز أغلبية مصطنعة ومحاولة خطف نتائج صناديق الاقتراع والسعي إلى ابتزاز عبد الإله بن كيران”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M