البنتاغون: ندعم بقوة حق “إسرائيل” في الدفاع عن نفسها.. بسبب التوتر مع الحدود السورية

10 فبراير 2018 22:59
تعرض طائرة عسكرية عمانية لحادث ومصرع قائدها

هوية بريس – وكالات

قالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إن الولايات المتحدة تؤيد تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات، وذلك في إطار تعليقها على إعلان إسرائيل قصف أهداف إيرانية وسورية قرب دمشق عقب إسقاط طائرة حربية إسرائيلية من طراز أف16.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون أدريان رانكين غالواي أن وزارته لم تشارك في هذه العملية العسكرية، وقال إن “إسرائيل أقرب حليف أمني لنا في المنطقة، ونحن ندعم تماما حق إسرائيل الأصيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات لأراضيها وشعبها”.

وأضاف غالواي “نشارك كثيرين في المنطقة القلق من أنشطة إيران التي تزعزع الاستقرار وتهدد السلم والأمن الدوليين”، مؤكدا السعي إلى جهد دولي أكبر للتصدي لأنشطة إيران “الخبيثة”.

وتأتي التصريحات الأميركية عقب إسقاط الدفاعات السورية طائرة حربية إسرائيلية من طراز “أف16”. وتحدث الجيش الإسرائيلي عن إنقاذ طياريها ونقلهما إلى المستشفى للعلاج.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلات إسرائيلية استهدفت نحو عشرين موقعا عسكريا في سوريا، من بينها قواعد دفاع جوي تابعة للجيش السوري وأهداف إيرانية قرب دمشق.

وأكدت مصادر عسكرية سورية اليوم السبت أن الهجوم الإسرائيلي استهدف قاعدة عسكرية في المنطقة الوسطى، وأن الدفاعات الجوية السورية تصدت للعدوان الإسرائيلي وأصابت أكثر من طائرة. ونقلت وكالة “سانا” السورية للأنباء عن المصادر أنها أفشلت اليوم ما وصفته بالعدوان الإسرائيلي، حسب رويترز.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M