الوزير الأول للبوليزاريو يهدد المغرب بالحرب

27 أكتوبر 2016 09:34
وفاة شاب عطشا في الصحراء بعد محاولته الهرب من مخيمات البوليزاريو

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

“جيشنا على استعداد ميدانيا، والتحذير موجّه إلى المغرب، وفي حالة التجاوز تندلع الحرب، وهذا دليل على أن الصحراويين قادرون على الانتقال إلى الفعل”.

هذا ما صرح به عبد القادر الطالب عمار عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو الانفصالية ووزيرها الأول، في حديثه مع المجلة الإلكترونية الإسبانية ـ بوبليكو ـ الجمعة الماضي.

وأضاف القيادي بجبهة البوليزاريو أن طرد المكوّن المدني لبعثة المينورسو الأممية، التي يعهد لها الإشراف على تنظيم الاستفتاء بالصحراء، وكذا طلب المغرب العودة إلى الإتحاد الإفريقي بعد 32 سنة من الغياب، إضافة إلى ما أسماه خرق المغرب لاتفاق السلام الموقع سنة 1991، كل ذلك تسبّب في حشد القوات الصحراوية والمغربية على بعد 120 مترا، كمسافة فاصلة بينهما.

وأضاف إن هذه التغيرات والمستجدات، وضعت قيادة الجبهة أمام خيارين اثنين، الأول يتمثل في فتح السبيل أمام المسار السلمي المؤدي إلى الاستقلال بالصحراء الغربية، والثاني يتجسد في نطق الأسلحة من جديد، مبرزا أن هذين الخيارين هما سمات الوضعية الحالية، مضيفا: “ولا بدّ أن يحدث شيء”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نحن أبناء هذا الوطن بإشارة واحدة من ملكنا سنستولي عاى الجزائر وموريطانيا أما أنتم فنصف ساعة أو أقل ستصبحون رماد.عاش الملك عاش المغرب السني .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M