“البيجيدي” يدعو للرفع من منحة “تيسير” لتشجيع فتيات العالم القروي على التمدرس

10 ديسمبر 2018 23:22
رئيس الحكومة: ندعم قطاع التعليم بقوة ولا تراجع عن المجانية

هوية بريس – متابعة

دعا فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، إلى نهج التمييز الايجابي بالنسبة للفتاة القروية، من خلال الرفع من منحة “تيسير” بالنسبة للأسر التي تتوفر على عدد كبير من الفتيات المتمدرسات للرفع من عدد المتمدرسات بالعالم القروي.

وحسب موقع الحزب، شدد عضو فريق العدالة والتنمية بالنواب ادريس مسكين، في إطار الجلسة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب اليوم الاثنين 10 دجنبر الجاري، على أنه لا بد من نهج سياسة التقائية مع جميع القطاعات الحكومية الأخرى للحد من الهدر المدرسي بالنسبة لفتيات العالم القروي.

ومن جهته، أكد خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، أن نسبة تمدرس الفتاة القروية هي في ارتفاع مستمر، مشيرا إلى أن نسبة ولوج الفتاة القروية للداخليات بلغت 47 في المائة، وأن 46 بالمائة من الفتيات يستفدن من برنامج تيسير، و 49 في المائة استفدن من برنامج مليون محفظة.

وأوضح كاتب الدولة، أن هناك وعيا لدى الأسر المغربية بالعالم القروي بضرورة العناية بالفتاة القروية، مشيرا الى أن نسبة تمدرس الفتيات ارتفعت ويجب الحرص على تجويد الخدمات والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ليرتفع العدد أكثر، حسب موقع “pjd”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M