التحالف العربي: 161 صاروخًا باليستيًا أطلق على السعودية منذ 2015

16 يوليو 2018 20:35
السعودية: اعتراض طائرة "حوثية" تحمل متفجرات باتجاه مطار جازان

هوية بريس – وكالات

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الإثنين، أن 161 صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون على السعودية منذ عام 2015.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم قوات التحالف العربي، تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقد بالرياض، اليوم، بمشاركة شيوخ وأعيان محافظة صعدة اليمنية، وفق ما نقلته قناة الإخبارية السعودية.

وقال المالكي أن “161 صاروخًا باليستيًا أطلق على المملكة العربية السعودية منذ بداية الحرب”.

وأضاف أن هناك تعاونًا وثيقًا بين قوات التحالف العربي وأبناء محافظة صعدة (شمال غربي صنعاء).

وبدوره، قال الشيخ فهد طالب الشرفي، أحد شيوخ محافظة صعدة، إن “صعدة تعد من أكثر المحافظات التي تأثرت بشكل سلبي من ميليشيا الحوثي، وإن أبناء المحافظة مستمرون في معركة التحرير”.

وفي وقت سابق اليوم، بدأ الجيش اليمني، بدعم من تحالف دعم الشرعية، الدخول إلى مديرية حرض في محافظة حجة لتحريرها من الحوثيين، وفق إعلام سعودي.

وقالت قناة العربية السعودية، إن “التحالف العربي تمكن من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي أثناء تحليقها على مناطق تسيطر عليها القوات الحكومية في ميدي بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن”.

وتعد هذه الطائرة هي الثالثة التي يسقطها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن خلال الأيام القليلة الماضية.

ومنذ 13 يونيو الماضي، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر 2014، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M