التحقيق مع أمنيين في ملف حجز 15 طنا من المخدرات في الناظور

05 أبريل 2017 22:58
إتلاف أزيد من 8000 كلغ من المخدرات وكميات كبيرة من السجائر المهربة بتطوان

هوية بريس – متابعات

أوردت يومية “المساء” في عددها ليوم غد الخميس أن مفاجآت كثيرة ظهرت في ملف حجز أكثر من 15 طنا من المخدرات بالناظور، إذ كشفت مصادر موثوقة أن الشرطة القضائية وسعت دائرة تحقيقاتها لتشمل أمنيين كبارا يرجح أنهم تورطوا في عملية التهريب الدولي للحشيش.

وأكدت المصادر نفسها أن عملية التحقيق الأولية قادت إلى اكتشاف شحنة أخرى من الحشيش تبلغ خمسة أطنان ببلدة قريبة من الناظور، بل وكشفت أيضا أن “إحباط عملية التهريب يخفي نشاطا مكثفا لأحد أخطر الشباكات في البحر الأبيض المتوسط ذات الامتداد العالمي”.

وفي موضوع مغاير، أفادت اليومية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الشركة الكوبية ” هابانوس” المتخصصة في صناعة منتجات التبغ، بصدد رفع دعوى قضائية أمام المحكمة التجارية للدار البيضاء، ضد الشركة المغربية للتبغ، بتهمة تقليد منتوجاتها، وانتهاك براءات اختراع تابعة للشركة الكوبية، وكذا المنافسة غير المشروعة التي اعتبرتها أضحت تضر بمصالحها وعلامتهم التجارية.

ولم تقف شرطة “هابونوس” عند هذا الحد، حيث أكدت المصادر ذاتها أن الشركة الكوبية وضعت شكاية ضد كل المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، ورئيس قسم السجل التجاري بالمحكمة التجارية وذلك بتهمة التستر على اعتبرته انتهاك الشركة المغربية للتبغ لحقوق الملكية الصناعية الخاصة بها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M