التحقيق مع ناشطة سويدية منعت ترحيل لاجئ أفغاني

28 يوليو 2018 20:22
طائرة تقل 182 شخصا في تهبط اضطراريا برومانيا

هوية بريس – وكالات

بدأت السلطات السويدية تحقيقا مع الناشطة إلين إرسون، على خلفية احتجاجها ضد ترحيل لاجئ أفغاني من البلاد على متن طائرة منطلقة من مدينة غوتنبرغ، الاثنين الماضي.

ونشرت النيابة العامة لغوتنبرغ بيانا على صفحتها الإلكترونية، اليوم السبت، جاء فيه أنه تم الشروع في تحقيق حول قيام إحدى الراكبات بإعاقة ترحيل لاجئ أفغاني على متن طائرة منطلقة من المدينة السويدية.

وأضاف البيان أن التحقيق يستند إلى انتهاك الراكبة لقواعد الطيران، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل بدعوى الالتزام بمبدأ الخصوصية، وأن الوقت لا يزال مبكرا.

وصرحت إرسون (21 عاما) لصحيفة “داغنس نيهتر” السويدية قائلة: “مهمتي منع ترحيل الأشخاص الذين يرسلون إلى الموت”، مشيرة أنها لن تعلق على فتح تحقيق معها، وأنها تواصلت مع محامٍ.

وتسبب احتجاج “إرسون” على متن طائرة الخطوط الجوية التركية في رحلة غوتنبرغ ـ إسطنبول، المنطلقة من مطار لاندفيتر، في تأخير الرحلة لساعتين.

وبثت إرسون احتجاجها مباشرة عبر حسابها على “فيسبوك”، حيث رفضت الجلوس على مقعدها في الطائرة، وهو ما منع الإقلاع، وقالت خلال الاحتجاج إن عملية ترحيل اللاجئ الأفغاني غير قانونية، وطالبت بإيقافها.

وتأثرت إرسون كثيرا بالدعم الذي تلقته من عدد من الركاب الأتراك على متن الطائرة، ووجهت لهم الشكر، وفي النهاية لم يرحل اللاجئ الأفغاني على متن تلك الرحلة، وغادر اللاجئ وإرسون الطائرة بصحبة المسؤولين.

وكانت الناشطة السويدية قد اشترت تذكرتها على متن الرحلة المذكورة بغرض منع ترحيل اللاجئ الأفغاني إسماعيل خواري (26 عاما) بعد تواصل أهله معها، إلا أن “خواري” لم يصعد على تلك الرحلة، وتم ترحيله في طائرة أخرى.

في حين تمكنت إرسون من منع ترحيل لاجئ أفغاني آخر يبلغ من العمر 52 عاما، كان على نفس الرحلة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M