التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.. استمرار المتصرفين المؤقتين في أداء مهامهم

10 يناير 2020 23:45
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.. استمرار المتصرفين المؤقتين في أداء مهامهم

هوية بريس – و م ع

أفادت وزارة الشغل والادماج المهني في بلاغ، اليوم الجمعة، بأن المتصرفين الأربعة الذين أسندت لهم السلطات المخولة للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب، سيستمرون في أداء مهامهم إلى غاية انتخاب أجهزة مسيرة جديدة.

وذكرت الوزارة بأنه تم ، بموجب القرار المشترك لوزير الشغل والإدماج المهني ووزير الاقتصاد والمالية الصادر في 5 من صفر 1441هــ (4 أكتوبر 2019) ، إسناد السلطات المخولة للمجلس الإداري للتعاضدية إلى المتصرفين المؤقتين الأربعة.

وتابعت أن هؤلاء المتصرفين عهد إليهم بإجراء انتخابات جديدة في ظرف ثلاثة أشهر، والسهر على التسيير العادي لشؤون هذه التعاضدية، مشيرة إلى أنهم باشروا مهامهم بالتعاضدية، وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 26 من الظهير الشريف رقم 1.57.187 الصادر في 24 من جمادى الآخرة 1383 (12 نونبر 1963) بسن النظام الأساسي للتعاون المتبادل. إلا أن أجل ثلاثة أشهر ، وفق البلاغ ، لم يكن كافيا لإجراء الانتخابات واستكمال الشروط الضرورية لذلك.

وبناء على ذلك، يقول المصدر ، واستنادا إلى مقتضيات الفصل 26 المذكور، ونظرا لكون المتصرفين المؤقتين قد شرعوا بالفعل في العمليات المتعلقة بالانتخابات. فإنهم سيستمرون في أداء مهامهم، مع الحرص على ديمومة الخدمات المقدمة للمنخرطين وذويهم بشكل عادي إلى غاية انتخاب الأجهزة المسيرة الجديدة.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M