التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تطلق بوابتها الإلكترونية تيسيرا على منخرطيها

29 يناير 2018 18:42
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تطلق بوابتها الإلكترونية تيسيرا على المنخرطين

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

صور: عثمان أولاد سي حايدة

أطلقت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، اليوم الإثنين، البوابة الإلكترونية المؤسساتية، والإخبارية الجديدة، www.mgpap.org.ma.

وحسب بلاغ صحفي ستمكن هذه البوابة المنخرطين من الاستفادة من خدمات إلكترونية تفاعلية يتم تحيينها بشكل آني وفوري، حيث يمكن فضاء المنخرط المستفيد من الاطلاع على مجموعة من المعطيات منها، تتبع معالجة مطالبهم بخصوص منح التقاعد والوفاة والأيتام. ويمكن للمستفيد الاطلاع على وضعيته بالضغط على فضاء المنخرط، والقيام بتتبع سير الولوج المعتمد.

وستمكن البوابة الجديدة المؤسسات المنخرطة بالتعاضدية من التصريح بالمنخرطين، كما يمكن للمنخرط تتبع مختلف الخدمات التي سبق له وأن استفاد منها.

هذه البوابة الإلكترونية للتعاضدية ستكون مكيفة مع دعائم الجيل الثالث للهاتف النقال واللوحات الرقمية الأخرى، كما يضمن الموقع تفاعلا أفضل مع الشبكات الاجتماعية (فيسبوك، تويتر، ويوتيوب.. الخ).

وستكون البوابة الإلكتروينة متوفرة باللغتين العربية والفرنسية، إضافة إلى صفحة تعريفية للمؤسسة باللغتين الإنجليزية والإسبانية، بالنسبة للشركاء الأجانب من غير الناطقين بالفرنسية.

واعتب عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية في ندوة صحفية مساء اليوم، بأن إطلاق هذه البوابة الإلكترونية خطوة متقدمة في خدمة المنخرطين خاصة المتواجدين في المناطق البعيدة والنائية، لأنها ستسهل لهم الولوج لبعض الخدمات دون الحاجة للتنقل.

التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تطلق بوابتها الإلكترونية تيسيرا على المنخرطينكما أنها تأتي في إطار سعي التعاضدية الدائم لتحسين خدماتها وتسهيل الولوج ليها استجابة لتطلعات منخرطيها، مؤكدا بأن هذه البوابة ستوفر للمنخرط مجموعة من المعلومات الخاصة بخدمات التعاضدية العامة وشروط الاستفادة منها، وتتبع الطلبات، وكذا عناوين وأرقام هواتف جميع المندوبيات وتمثيليات التعاضدية العامة.

وستمكن البوابة الجديدة حسب البلاغ، المنخرطين من وضع وتتبع مآل شكاياتهم، كما ستمكن المنخرطين من تحميل الوثائق التي قد يحتاجونها؛ من قبيل أوراق العلاجات أو حتى استمارات طلب الانخراط أو طلب الاستمرار في الانخراط بعد التقاعد.

ويأتي إطلاق هذه البوبة الإلكترونية في إطار تنزيل المخطط الاستراتيجي للتعاضدية العامة، كما سيتم إنشاء تطبيق على الهواتف الذكية فيما بعد.

يشار إلى أن الموقع الإلكتروني للتعاضدية العامة ومواقع التواصل الاجتماعي حسب استطلاغ الرأي التي أجرته، تعتبر أول مصدر للمعلومة بالنسبة للمنخرطين.

وتعتبر التعاضدية العامة، الأكبر من حيث عدد المنخرطين بعدد يتجاوز 428 ألف منخرط إضافة إلى المستفيدين من ذوي الحقوق، حسب البلاغ.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. Ca fait trois mois que j attend le remboursement de la feuille de soin dans la grille 3 et c était la première parmi les autres elle était classé si je comprend vous remboursez les moins chères

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M