“التعاون الإسلامي” تدين انتهاك الهند لخط المراقبة مع باكستان

27 فبراير 2019 15:22
"التعاون الإسلامي": تجديد تفويض "أونروا" لابد ترجمته لمساهمات مالية

هوية بريس – وكالات

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، انتهاك الهند لخط المراقبة مع باكستان، وإسقاط 4 قنابل في الشطر الباكستاني من إقليم كشمير.

وقالت المنظمة في بيان وصل الأناضول نسخة منه الأربعاء، إن “المنظمة تدين هذا الفعل ضد إحدى الدول الأعضاء المؤسسة للتعاون الإسلامي”.

وحثت المنظمة كلا من نيودلهي وإسلام أباد، على ضبط النفس وتجنب أي خطوات من شأنها تعريض السلام والأمن في المنطقة للخطر.

ودعت الطرفين إلى “التصرف بمسؤولية”، وشجعتهما على السعي إلى التوصل إلى حل سلمي للأزمة الحالية دون اللجوء إلى استخدام القوة.

كما طالبتهما بانتهاج الحوار والعمل على خفض التصعيد، على سبيل الأولوية، في الوضع الحالي.

وصباح الأربعاء، أعلن الجيش الباكستاني إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الهندي، إثر اختراقهما المجال الجوي للبلاد، فضلًا عن أسر 3 طيارين.

فيما أعلنت الهند من جانبها، أن سلاح الجو التابع لها اعترض مقاتلات باكستانية في أجوائها من إقليم كشمير و”أجبرتها على التراجع”.

وكانت باكستان قد أعلنت الثلاثاء، أنها ستحدد زمان ومكان الرد على “العدوان الهندي”، بعد أن قصفت مقاتلات تابعة لنيودلهي ما وصفته بـ “معسكر إرهابي” في الشطر الباكستاني من إقليم كشمير.

ومؤخرا تأزمت العلاقات بين البلدين الجارين، إثر استهداف مجموعة مسلحة، لقافلة أمنية في “جامو وكشمير” الجزء الخاضع لنيودلهي من إقليم “كشمير” منتصف فبراير الجاري.

وتطلق إسلام أباد على الجزء الخاضع لسيطرتها من الإقليم “آزاد كشمير”، فيما تطلق نيودلهي على الشطر الذي تسيطر عليه من الإقليم “جامو وكشمير”.

وسبق أن خاضت باكستان والهند ثلاث حروب منذ الاستقلال عن بريطانيا في عام 1947، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M