“التعاون الإسلامي” تدين بشدة إطلاق الحوثيين صاروخ باليستي تجاه نجران بالسعودية

05 يناير 2018 20:40
"التعاون الإسلامي": تجديد تفويض "أونروا" لابد ترجمته لمساهمات مالية

هوية بريس – وكالات

أدانت منظمة التعاون الاسلامي، “بشدة” إطلاق الحوثيين صاروخ باليستي، اليوم الجمعة، باتجاه مدينة نجران جنوبي السعودية.

وقال الأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان، إن “استمرار إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة يؤكد مواصلة مليشيات الحوثي لنهجها العدائي والإجرامي الذي يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في السعودية والمنطقة تنفيذا لمخططات تآمرية”.

وجدد العثيمين “دعم المنظمة وتضامنها التام مع السعودية قيادة وحكومة وشعبا فى كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها”.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق من اليوم، اعتراض صاروخ باليتسي أطلقه الحوثيون باتجاه نجران، وتدميره.

وبين التحالف أن “اعتراض الصاروخ أدى لتناثر الشظايا أحدثت أضرارا بسيطة في الممتلكات الخاصة لأحد المواطنيين ولا خسائر بالأرواح”.

وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين قالت في خبر مقتضب، بوقت سابق اليوم، إن “القوة الصاروخية (تابعة للجماعة) أعلنت إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي قصير المدى على هدف عسكري في السعودية”.

والشهر الماضي، أعلن التحالف، أن عدد المقاذيف التي سقطت على الأعيان المدنية والقرى والمدن الحدودية السعودية، بلغ 65 ألفًا و942 مقذوفًا، و83 صاروخا باليستيا، بينهما صاروخين استهدفا الرياض في نوفمبر، وديسمبر الماضيين.

ومنذ 26 مارس 2015 تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M