«التعاون الإسلامي» والإمارات تدينان هجوم الأحساء

30 يناير 2016 11:15
«التعاون الإسلامي» والإمارات تدينان هجوم الأحساء

هوية بريس – متابعة

السبت 30 يناير 2016

أدانت منظمة التعاون الإسلامي حادث التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد الرضا في الأحساء بالمنطقة الشرقية في السعودية.

وعبر الأمين العام للمنظمة أياد بن أمين مدني، عن إدانته لهذا العمل الإرهابي الذي يكشف عن عبث واستهتار من قاموا به بمبادئ الإسلام الحنيف وبأرواح المصلين والأبرياء.

وأكد مدني موقف منظمة التعاون الإسلامي المناهض لجميع أشكال الإرهاب والتطرف اللذين أصبحا يمثلان خطرا كبيرا على الدول الأعضاء وعلى السلم والأمن الدوليين، مطالباً ضرورة تضافر الجهود الدولية للتصدي للإرهاب والتطرف بشتى الوسائل.

كما أدانت الإمارات العربية المتحدة الجمعة الهجوم، وأكدت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان لها نقلته الوكالة الرسمية “تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ووقوفها مع المملكة ضد كل عمل إرهابي يستهدف أمنها واستقرارها”.

وأعرب بيان الخارجية الإماراتية عن خالص تعازي الدولة ومواساتها لحكومة المملكة العربية السعودية ولأسر الشهداء متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وجدد البيان موقف الإمارات الثابت بضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لاجتثاث آفة الإرهاب التي تتناقض مع كل القيم الأخلاقية والإنسانية.

وقتل أربعة أشخاص وأصيب 18 آخرون بينهم اثنان من رجال الأمن في هجوم استهدف مسجدا في الأحساء، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية السعودية.

واكد المتحدث الامني بالوزارة اللواء منصور التركي ان حالة المصابين في الهجوم ليست خطرة .

ووقع التفجير، بحسب السلطات، عندما حاول انتحاريان الدخول إلى مسجد الرضا بمحافظة الأحساء أثناء أداء صلاة الجمعة حيث اعترضتهما قوات الأمن فبادر أحدهما بتفجير نفسه بمدخل المسجد فيما تم تبادل إطلاق النار مع الآخر وإصابته والقبض عليه وضبط بحوزته حزام ناسف، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا هو فكر جماعة الإحوان المارقة من الإسلام، هذا فكركم الذي خرب قلوبكم وهو الآن يخرب المسلمين ظلما وعدوانا، نسال الله تعالى أن يقطعكم من الأرض أو تتوبوا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M