التفشي المخيف “للمتحور دلتا” يستنفر الدولة ووزارة الثقافة تصدر بلاغا صارما

05 أغسطس 2021 09:37

هوية بريس-متابعة

أصدرت وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة، بلاغا جديدا بعد التنامي المهول لإصابات ووفيات فيروس كورونا بالمغرب، دعت من خلاله موظفيها إلى مواصلة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية الموصى بها.

جاء ذلك بعد صدور بلاغات للسلطة العمومية المختصة حول تطور الحالة الوبائية بالمغرب، التي تدعو من خلالها إلى توخي مزيد من الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الوقائية تفاديا لتفشي فيروس كوفيد-19، خصوصا مع انتشار سلالات متحورة جديدة.

هذا، ومن بين التدابير التي أوصت بها الوزارة، ارتداء الكمامات بشكل سليم داخل المقرات الإدارية، والحرص على التباعد الجسدي وتجنب التجمعات غير الضرورية، فضلاً عن اللجوء إلى عقد الاجتماعات عن بعد كل ما أمكن ذلك، علاوة على ضرورة الإخبار، في حينه، في حالة ظهور أعراض الإصابة بالمرض.

ودعا البلاغ أيضا إلى التقيد بالبروتوكول الخاص بولوج المقرات الإدارية (أخذ الحرارة عند الولوج، استعمال المواد المعمقة والحرص على نظافة اليدين باستمرار، تفادي استعمال المصعد الآلي…)، وكذا تسهيل مأمورية الأعوان المكلفين بالحراسة.

إلى ذلك، اعتبرت الوزارة، أن الاحترام الصارم للتدابير الوقائية يعد مساهمة في المجهودات المبذولة من طرف الدولة لمكافحة انتشار الوباء والحفاظ على صحة وسلامة الجميع…

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M