التلفزيون المصري: نجاة مفتي مصر السابق من محاولة اغتيال غربي القاهرة

05 أغسطس 2016 20:24
التلفزيون المصري: نجاة مفتي مصر السابق من محاولة اغتيال غربي القاهرة

هوية بريس – وكالات

نجا مفتي مصر السابق، علي جمعة، من محاولة اغتيال تعرض لها أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة بمدينة 6 أكتوبر، غربي القاهرة، بحسب التلفزيون الرسمي.

وذكر التلفزيون المصري، أن مجهولين أطلقوا الرصاص نحو جمعة أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة بمدينة 6 أكتوبر قبل أن يفرّوا هاربين، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي بجروح طفيفة دون أن يصاب المفتي السابق بأذى.

ولم تعلن السلطات الأمنية بعد عن تفاصيل الواقعة حتى الساعة(12 تغ).

من ناحيته، أعلن مكتب مفتي الجمهورية السابق عن محاولة اغتيال قام بها أربعة ملثمين أمام مسجد فاضل بمدينة 6 أكتوبر، وإصابة أحد حراس جمعة في ركبته.

واتهم مكتب جمعة، ما أسماها بـ”جماعات التطرف” باستهداف “الشيخ” وذلك لـ”مهاجمته المستمرة لهم عبر مختلف وسائل الإعلام”، موضحا أنه سيتم إصدار بيان تفصيلي عن الحادث في وقت لاحق لم يحدّده.

وأوضح شاهد عيان في تصريحات لمراسل “الأناضول”، أن محاولة الاغتيال تمت بإطلاق النار من عقار مهجور أمام مسجد فاضل برشاش آلي فور خروج جمعة من منزله المجاور للمسجد لأداء صلاة وخطبة الجمعة.

وأضاف الشاهد الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية، أنه فور إطلاق النار قام الحرس بإدخال جمعة إلى المسجد فورا، فيما طوقت قوات الأمن المنطقة بالكامل وقام المفتي السابق بإلقاء خطبة الجمعة كالمعتاد.
يشار إلى أن شاليه(مكان للاستجمام) خاص بعلي جمعة تم تفجيره في مارس 2015 بمدينة الفيوم(جنوبي القاهرة)، من قبل مجهولين، دون أن يكون أحد فيه.

وجمعة (63 عاما) شغل منصب مفتي مصر ما بين عامي 2003 و2013، واشتهر بالعديد من الفتاوى الدينية والآراء المثيرة للجدل، من بينها جواز بيع المسلمين للخمور في الدول غير الإسلامية، وشرعية معاملات البنوك التي تعطي فوائد، بالإضافة إلى إفتائه بجواز عمليات ترقيع غشاء البكارة للنساء لأي سبب كان، وزيارة القدس تحت الاحتلال الصهيوني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M