التوفيق لن يفتح المساجد يوم الجمعة إلا 20 دقيقة قبل الصلاة (وثيقة)

14 أكتوبر 2020 08:37

هوية بريس – عابد عبد المنعم

كشف بروتوكول إعادة فتح المساجد الذي أصدرته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس “كورونا”، عن مجموعة من الإجراءات التنظيمية المتعلقة بإقامة الصلوات الخمس بالمسجد وصلاة الجمعة وتهيئة المسجد والقيمين الدينيين.

حيث كشف البروتوكول أن المساجد الجامعة لن تفتح إلا قبل 20 دقيقة من دخول وقت الصلاة ليوم الجمعة، كما أن الخطبة لن تتعدى 15 دقيقة فقط.

هذا ونص البروتوكول أيضا إقفال المساجد فور الانتهاء من صلاة الجمعة، وعدم السماح بصلاة النوافل.

وفيما يتعلق بدروس الوعظ والإرشاد والكراسي العلمية وتحفيظ القرآن الكريم ومحو الأمية فقد شدد البروتوكول على عدم إقامتها في الوقت الحالي، اعتبارا للوضع الوبائي في البلد.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قررت امس الثلاثاء 13 أكتوبر الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من يوم الجمعة 16 أكتوبر الجاري.

ووفق بلاغ لها، ستقوم الوزارة بما يلزم لإنجاح العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة. ويراعى في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة نفس الاحترازات الصحية المرعية في المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس. كما سيراعى تطور الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والمحلي.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الواجب أن يتقوا الله تعالى ويرفعوا أيديهم عن سائر المساجد فإنها بيوت الله وليست ملك أحد مهما بلغ سلطانه، فهل فتحت بعض الأماكن التي كانت مغلقة وترك بعضها؟ بل فتحت كلها حتى المحرمة التي لا يجوز أن تكون في بلاد دستورها الإسلام.
    “ومن أظلم ممن منع مساجد الله وسعى في خرابها”.
    نحمد الله تعالى على هذه الجائحة الكاشفة التي كشفت وفضحت كل منافق يوظف الإسلام وقت ما شاء لأغراضه الشخصية وأهوائه.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M