التوفيق يسامح برلمانيا استغل المسجد لإلقاء خطاب سياسي

08 فبراير 2019 11:28
تحديد مصاريف الحج بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لموسم 1440 هـ في 49.906,96 درهما غير شاملة لمصاريف الجيب التي يمكن الحصول عليها بالريال السعودي عن طريق الاستفادة من الحصة الخاصة بالحج والمحددة من طرف مكتب الصرف في 15.000,00 درهم، وكذلك من الحصة السياحية المحددة في 45.000,00 درهم.

هوية بريس – متابعات

قرر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد توفيق التسامح مع الخطأ الذي كان قد ارتكبه نائبا برلمانيا عندما ألقى خطابا سياسيا داخل مسجد في شفشاون.

ووفق ما أوردته يومية “أخبار اليوم” في عدد الجمعة فقد رد التوفيق على سؤال كتابي للبرلماني خالد البورقعي  بخصوص “استغلال المساجد لإلقاء خطاب سياسي”، إن وزارته وبمجرد علمها بالحدث راسلت السلطات المحلية للحؤول دون تكرار مثل هذه التصرفات.

وأشار التوفيق إلى أن النائب المعني ظهر في فيديوهات يلقي خطبا سياسية في قلب مسجد بشفشاون أقر بخطئه وقدم اعتذارا علنيا عما صدر عنه، والذي كان “خطأ غير مقصود”، وفق قوله.

وجاء في رد الوزير الوصي على الشأن الديني بالمغرب أن “الأمر يتعلق بالنائب البرلماني عن الدائرة الانتخابية لشفشاون المنتمي إلى حزب الاتحاد الدستوري، الذي استغل، عن غير قصد، تجمع المصلين وتجهيزات مسجد (عزابة بوصمة) بجماعة تمورت في دائرة باب برّد للتفاعل مع السكان، بعد انتهاء صلاة الجمعة ليوم 31/08/2018″اهـ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M