الجامعة المغربية لحقوق المستهلك: ارتفاع سعر الدجاج يرجع للوضع الفوضي الذي يعرفه السوق المغربي

28 سبتمبر 2020 10:15

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قال بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، “إن إرتفاع سعر الدجاج مرتبط بالوضع الفوضوي الذي يعرفه السوق المغربي”.

وأوضح الخراطي في اتصال مع “موقع القناة الثانية”، أمس الأحد، أن الدجاج يباع دون مراقبة صحية عبر الرياشات، مضيفا “أن 90 بالمائة من الكمية تباع خارج المسار التجاري المراقب”.

وتابع المتحدث، “بالطبع وجود سماسرة وتوزيع عشوائي دون مرور بالمجازر هو السبب الأصلي في كل حالة ارتفاع أو انخفاض صاروخي في الأثمنة”.

وخلص رئيس الجامعة، إلى أن “السوق يعرف حربا ضروسا بين أصحاب الحضانات ومربي دجاج اللحم وأصحاب المجازر”، معتبرا أن “هذه الحرب يؤدي ثمنها المستهلك لأنه هو الحلقة الأخيرة لأداء الأخطاء الفادحة للفاعلين الاقتصاديين في الميدان بغياب آليات المراقبة، وبالتالي الدجاج المعروف بلحم أو بروتينات الفقير، أصبح صعب المنال من طرف الطبقات الهشة”،  يقول المتحدث ذاته.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السلام عليكم
    لماذا لم ير لجمعيتكم أثر عندما كان الدجاج يباع بأقل من عشرة دراهم للكيلوغرام،اي ان المربى كان يخسر الملايين من جيبه. هل المربى با يمت بصلة للمستهلكين. ام المستهلك فقط هو من يشتري الدجاج من الدكاكين.. من يريد الخوض في موضوع ما فعليه الإحاطة الشاملة به لا من حيث المعلومات الخاصة بالموضوع و لا من حيث التزام الحيادية في الخوض فيه.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M