الجبير: الحديث عن تغيير القيادة السعودية (بن سلمان) “شائن وغير مقبول”

21 نوفمبر 2018 23:22
الجبير: الحديث عن تغيير القيادة السعودية (بن سلمان) "شائن وغير مقبول"

هوية بريس – وكالات

وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الحديث عن تنحية ولي العهد السعودي بسبب جريمة قتل جمال خاشقجي بأنه “سخيف وغير مقبول”، وقال إن التحقيقات السعودية في القضية جارية وعلى العالم أن ينتظر حتى تكتمل هذه التحقيقات.

وقال الجبير في مقابلة مع قناة “سي أن بي سي” الأميركية اليوم الأربعاء إن “القيادة السعودية ممثلة في الملك وولي العهد هي خط أحمر لكل سعودي”، ورأى أن الحديث عن تنحية ولي العهد أو إجراء تغيير في القيادة السعودية “شائن وغير مقبول”.

وجاءت تصريحات الجبير بعد يوم من إصدار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بيانا أكد فيه أهمية الشراكة بين واشنطن والرياض، وقال فيه إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ربما كان يعلم بجريمة قتل خاشقجي وربما لم يكن يعلم.

ووفقا لما قاله الجبير فإن الرئيس الأميركي والخارجية الأميركية وصفا تقرير المخابرات الأميركية بأنه غير دقيق. وكانت وسائل إعلام عالمية قد نشرت قبل أيام فحوى تقييم لوكالة المخابرات المركزية الأميركية أفاد بأن محمد بن سلمان هو من أصدر الأمر بقتل خاشقجي.

وقال وزير الخارجية السعودي اليوم إن التحقيق السعودي في مقتل خاشقجي مستمر وإن المملكة تريد مزيدا من التعاون من الجانب التركي، مجددا التأكيد أن الحكومة السعودية وولي العهد غير متورطين في مقتل خاشقجي.

وطالب الجبير بإمهال السعودية لحين نشر نتائج تحقيقاتها النهائية، قائلا “انتظروا حتى يكتمل التحقيق، انتظروا حتى تروا الخطوات القانونية المتخذة ضد أولئك الذين ارتكبوا هذه الجريمة والإجراءات التي نتخذها للحيلولة دون وقوعها مجددا ثم احكموا علينا”.

وأضاف “إذا كنتم تعتقدون أن محاكماتنا وتحقيقاتنا مثل ميكي ماوس، فانتقدونا، لكن انتظروا لحين إنجازها”، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M