الجزائر وموريتانيا: إتفاق على فتح خط جوي بين “تندوف” و”نواكشوط”

02 مارس 2017 11:14
الجزائر وموريتانيا: إتفاق على فتح خط جوي بين "تندوف" و"نواكشوط"

هوية بريس – متابعة

أوردت مصادر موريتانية، عن إعدادات متقدمة لفتح خط جوي متبادل بين  المطار الدولي بالعاصمة ‘‘انواكشوط‘‘ و مطار مدينة ‘‘تيندوف ‘‘ الجزائرية.

وطبقا لما كشفت عنه “أنباء انفو”، مساء الأربعاء، يتوقع أن تسير قريبا شركة طيران موريتانيا والخطوط الجوية الجزائرية رحلتين أسبوعيتين على الخط المذكور، مؤكدة أن وفدا جزائريا  أنهى أمس الأول ، زيارة لم يعلن عنها إلى انواكشوط ، لوضع اللمسات الأخيرة لإطلاق الخط الجوي في أقرب الآجال.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن فتح الخط الجوي الجديد وهو الأول من نوعه بين انواكشوط ومدينة جزائرية غير العاصمة (الجزائر)  إضافة إلى قرب افتتاح معبر ‘‘تيندوف – شوم ‘‘ البري يأتي في ظل حديث عن إحتمال ان تقدم جبهة البوليساريو على إغلاق المعبر البري الرابط بين شمال موريتانيا والمملكة المغربية والذي يزود انواكشوط بمعظم المواد الغذائية.

وكانت موريتانيا و قعت نونبر الماضي مع جارتها الجزائر، على فتح معبر بري بين البلدين لتسهيل حركة الأشخاص والسلع ومضاعفة المبادلات التجارية بين البلدين.

ووقع البلدان في ختام اجتماع اللجنة العليا المشتركة بينهما على 16 اتفاقية تعاون في مجالات متعددة.

وتشمل الاتفاقيات التي وقعها رئيس الوزراء الموريتاني،مع نظيره الجزائري ، اتفاقية في مجال الإسكان والعمران والمدينة بين البلدين، إضافة إلى مذكرة تفاهم حول إنشاء لجنة تقنية في مجال الموارد المائية ومشروع اتفاقية في مجال الحماية المدنية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. انظر ياشعب الجزائر حكامك لم يقتربوا منك خطوة واحدة،بل قمعوك وقتلوك منذ الإستقلال بالرصاص ومشاريع فارغة لم يجني منها الشعب شيئا ويقتربون ويدشّنون للضيف الثقيل الذي مصّ ولايزال يمص ويشفط من ثرواتكم الكبيرة بمئات الملايير،ياله من إنجاز لايحقق للشعب فلسا واحدا ويحقق للآخرالشيح والريح وبحيرة من سراب لأنه لايعمل ويفضل المساعدات وبرّاد أتاي والنشاط والشطيح والقفشات مع الناشطات في الخيام،وعاش أنبوب غاز نيجيريا المغرب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M