الجواهري: لم يتم تقديم أي رخصة لبنك إسلامي لحد الآن

02 مارس 2016 09:26
التجمع المهني لأبناك المغرب يدرس متابعة وزير الخارجية الجزائري قضائيا بسبب اتهاماته الخطيرة

هوية بريس _ متابعة

بعد تداول أخبار حول الترخيص لخمسة أبناك إسلامية للاشتغال في المغرب، خرج عبد اللطيف الجواهري ليؤكد أن بنك المغرب لم يمنح أي تراخيص للأبناك التشاركية إلى حدود اليوم.

ووفق اليوم 24 فقد شدد الجواهري، في تصريح صحفي على هامش حفل توقيع اتفاقية بين منظمة العمل الدولية والجمعية المغربية للثقافة المالية، أمس الثلاثاء بالرباط، على أن بنك المغرب ما يزال لحد الساعة بصدد دراسة ملفات طلبات الترخيص لإنشاء أبناك تشاركية، “ولم يتم تقديم أي رخصة لحدود اليوم”، حسب ما جاء على لسان المتحدث.

وأضاف الجواهري أن دراسة الملفات يمكن أن تستغرق فترة زمنية تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر، مرجعا ذلك إلى أن بعضها قد يكون غير مكتمل الأمر الذي يستغرق وقتا إضافيا في الدراسة إلى حين استكمالها.

إلى ذلك، أوضح المتحدث نفسه أن منح الرخص سيتم عند استكمال دراسة جميع الملفات، رافضا تقديم أي رقم حول عدد الرخص التي سيتم منحها كمرحلة أولى.

وجدير بالذكر أن قانون الأبناك الإسلامية في المغرب دخل حيز التنفيذ رسميا بعد نشره في الجريدة الرسمية بداية السنة الماضية، في ما سبق وأكد البنك المركزي للمملكة أنه اشتغل لحد الساعة على منتوجين إسلاميين اثنين، هما المرابحة والايجار.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M