الجيشان المغربي والأمريكي يعملان على تحديد أفضل الأماكن لإجراء مناورات “الأسد الإفريقي”

31 مارس 2021 15:11

هوية بريس- متابعة

قالت السفارة الأمريكية بالمغرب، أن الاستعدادات لإجراء مناورات الأسد الإفريقي لسنة 2021 لازالت جارية، وقد بلغت مرحلة تحديد أفضل المواقع التي يُمكنها أن تحتضن هذه المناورات العسكرية الأضخم في القارة الإفريقية.

وحسب تصريح السفارة الذي خصت به الموقع المغربي “الصحيفة-إنجليزي” المغربي، فإن المخططين العسكريين الأمريكيين بتنسيق مع نظرائهم من القوات المسلحة المغربية، يعملون حاليا على تحديد أفضل الأماكن التي ستحتضن التداريب العسكرية التي تدخل في إطار مناورات الأسد الإفريقي المرتقبة، مؤكدة على أن هذه المناورات ستُجرى في المغرب في يونيو المقبل.

وأشارت السفارة الأمريكية في الرباط إلى أن مناورات الأسد الإفريقي هذه السنة، ستشهد تنظيم حدث خاص بالمساعدات المدنية الإنسانية، مضيفة “إننا نتطلع إلى إعادة الأسد الأفريقي بعد توقف دام عامًا واحدًا بسبب جائحة فيروس كورونا، إنها أكبر مناورة عسكرية تشارك فيها القوات الأمريكية في إفريقيا وهي عنصر حاسم في الشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين الولايات المتحدة والمغرب”.

وبناء على هذا التصريح، يتضح أن الأماكن التي ستحتضن مناورات الأسد الإفريقي لسنة 2021 لم يتم تحديدها بعد، على عكس ما ذهبت إليه بعض المصادر الإعلامية التي أشارت إلى بعض المناطق، كمنطقة المحبس القريبة من الحدود الجزائرية.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M