الجيش التركي يتسلم 8 طائرات قتالية من دون طيار محلية الصنع

22 مارس 2018 19:19
الجيش التركي يتسلم 8 طائرات قتالية من دون طيار محلية الصنع

هوية بريس – الأناضول

تسلم الجيش التركي، الخميس، 8 طائرات قتالية دون طيار من طراز “بيرقدار TB2” محلية الصنع.

وتم تسليم الطائرات الثماني قبل أشهر من الموعد المحدد في يونيو المقبل.

وفي أكتوبر الماضي، ضم الجيش التركي إلى ترسانته 4 طائرات دون طيار من الطراز ذاته.

وبذلك وصل عدد الطائرات دون طيار من طراز “بيرقدار TB2” التي تسلمتها القوات الأمنية التركية إلى 46 طائرة، منها 34 موجودة لدى الجيش، و6 لدى المديرية العامة للأمن (الشرطة)، و6 لدى قيادة قوات الدرك (الجندرمة).

وحاليا، تحتل تركيا المرتبة السادسة عالميا من بين الدول القادرة على إنتاج الطائرات من دون طيار وأسلحتها الذكية، بالاعتماد على الإمكانات المحلية.

وتستخدم القوات التركية الطائرات من دون طيار، خلال عملياتها الأمنية وأنشطة المراقبة والرصد على طول المناطق الحدودية، فضلا عن استهداف التهديدات بشكل فوري وفاعل.

وتعد طائرة “بيرقدار” التي تنتجها شركة “بيكار” التركية من أهم هذه الطائرات، إذ تتمكن من التحليق في الهواء لمدة 25 ساعة دون انقطاع، والقيام بمهامها خلال الليل والنهار، وتستطيع نقل حمولة بوزن 100 كيلوغرام.

وتعمل الطائرة على تزويد مراكز العمليات للقوات المسلحة التركية بمعلومات آنية ترصدها خلال مهمتها في الأجواء، فضلا عن كونها قادرة على استهداف التهديدات المحددة بذخائر محمولة على متنها.

ودمجت شركة “روكتسان” التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف صواريخ محلية من نوع “MAM-L ve MAM-C’yi” في هذا الطراز من الطائرات.

وتواصل تركيا أعمال تطوير هذا النوع من الطائرات من خلال رفع مستوى أنظمة الكاميرا المركبة عليها، وتخطط لأن يصل عددها في الجيش والأمن إلى 120 خلال المرحلة القادمة.

ولعبت الطائرات المحلية التركية محلية الصنع دورا مهما في عملية “غصن الزيتون” التي تجريها القوات المسلحة التركية منذ 20 يناير الماضي، ضد التنظيمات الإرهابية في مدينة عفرين شمالي سوريا.

ووقعت القوات المسلحة القطرية على هامش معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري “ديمدكس 2018″، الذي انعقد بين يومي 12 و14 مارس الجاري بالعاصمة الدوحة، صفقة مع شركة “بيكار” لشراء 6 طائرات من طراز “بيرقدار TB2”.

وبحسب الصفقة، ستقوم “بيكار” بتقديم الدعم التقني واللوجستي لمدة عامين إلى الجانب القطري بخصوص نظام عمل الطائرات على يد مهندسين أتراك.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. سيروا الى الامام ، نحو العلا على الدوام ، يا احفاد عثمان المقدام ، فانتم شعلتنا في هذا الظلام ، فقد تخاذل ال زايد و سعود اللئام ، وتكالب المجوس و بني صهيون على الاسلام.
    تحية الى اردوغان سليل الكرام.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M