الجيش المصري يعلن تدمير نفق على حدود غزة

02 فبراير 2018 17:59
الجيش المصري يعلن تدمير نفق على حدود غزة

هوية بريس – وكالات

أعلن الجيش المصري، اليوم الجمعة، تدمير نفق على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي، في بيان، “تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بشمال سيناء، بالتعاون مع القوات الجوية، خلال الأيام القليلة الماضية، من اكتشاف وتدمير نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء”، دون ذكر يوم بعينه.

وأضاف: “تم اكتشاف وتدمير 12 عبوة ناسفة وعدد من الأوكار (لم يحددها) تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء”.

ومنذ سبتمبر 2015، بدأ الجيش المصري ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي، بين مصر وقطاع غزة، بهدف تدمير الأنفاق الممتدة أسفله، بالتوازي مع عمليات عسكرية ضد مسلحين يستهدفون مقرات أمنية وعسكرية مصرية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش المصري توقيف 8 مسلحين وسط سيناء، إضافة إلى تدمير عدد من العبوات الناسفة و12 وكرًا تستخدمها “العناصر التكفيرية” في الاختباء، وسيارتين دفع رباعي.

ويطلق الجيش تعبير “عناصر تكفيرية” على المنتمين للجماعات المسلحة الناشطة في سيناء، ومن أبرزها تنظيم “أنصار بيت المقدس”، الذي أعلن في نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم “داعش” الإرهابي، وغيّر اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”.

ومنذ ما يزيد على ثلاث سنوات تشهد مصر، بشكل متكرر، عمليات مسلحة، خفت وتيرتها مؤخرًا، تستهدف مواقع عسكرية وشرطية ومسؤولين أمنيين، ما أسفر عن مقتل المئات، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M