الجيش المغربي من أقوى الجيوش على المستوى العربي والعالمي

06 فبراير 2017 21:50
فرقة من الدرك تحقق مع متهمين بالتجسس على ثكنة عسكرية

هوية بريس – وكالات

لا يزال الجيش المغربي من أقوى الجيوش المصنفة عربيا، وذلك لتوفره على مؤهلات بشرية مميزة، ناهيك عن امتلاكه لأحدث الأسلحة والتقنيات المتطورة، وتميزه بقدرات قتالية هائلة.

وحسب أحد المواقع الأمريكية، فإن الجيش المغربي يمتلك أزيد من 428 طائرة عسكرية مقاتلة و 133 هليكوبتر و70 قاربا عسكريا، كما يتوفر على 1348 دبابة وأكثر من 2120 مدرعة للقتال و192 قطعة مدفعية متحركة و 72 جهازا لكشف الصواريخ.

ووفق تصنيفات عدد من المواقع الأجنبية، فإن الجيش المغربي احتل المركز الخامس كأقوى جيش عربي، كما تم تصنيفه في المرتبة 49 عالميا ضمن قائمة أقوى جيوش العالم.

هذا، واستورد المغرب طائرات حربية إف 16 الأمريكية، وأنظمة صواريخ أرضية وجوية، وقطع بحرية، بالإضافة إلى أسلحة أخرى عززت خزينة السلاح المغربية.

وذكر مراقبون أن ما يتميز به الجيش المغربي من قوة يرجع إلى تدريبه الجيد وخبرته العسكرية التي تؤهله لاحتلال مراتب متقدمة ضمن قائمة أقوى الجيوش في العالم.

وكشف معهد «ستوكهولم» لأبحاث السلام أن المغرب أنفق على وارداته من الأسلحة، أزيد من 35 مليار درهم خلال السنوات العشر الأخيرة.

جدير بالذكر، أن الجيش المغربي خاض حربين، حرب الرمال مع الجزائر خلال الستينيات، وحرب الصحراء مع البوليساريو إبان السبعينيات والثمانينيات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M