الجيش المغربي يحصل على أجهزة ليزر من أمريكا بقيمة 8 ملايين دولار

01 أغسطس 2016 02:12
إحباط تهريب أسلحة متطورة إلى المغرب

هوية بريس – متابعة

أفادت يومية “المساء”، أن المغرب وقع عقدا يحصل بموجبه على 172 جهاز ليزر لحساب وتقدير المسافات، ويستخدم هذا الجهاز الجيش الأمريكي فيما ينتظرأن يتوصل بـ600 ناقلة مصفحة.

وكشف موقع أمريكي مختص في صفقات التسلح أن المغرب سيحصل بموجب عقد وقعه مع عملاق الصناعات الحربية ”نورثروب جرومان” على 172 جهازا تستخدم الليزر لحساب المسافات بقيمة فاقت ثمانية ملايين دولار.ويستخدم الجهاز من طرف الجنود لتحديد معرفة سرعة الأجسام المتحركة.

كما يعمل على تقدير المسافة بالليزر، حيث يعمد إلى إطلاق نبضة ليزر كي تصل إلى هدف معين، قبل أن تنعكس إلى جهاز الاستقبال.

وحسب موسوعات مختصة، تقوم دوائر خاصة بحساب الزمن من لحظة الإطلاق حتى عودة النبضة،ويستخدم الجهاز في تطبيقات عسكرية ومدينة لقياس المسافات.

إلى ذلك، أعلنت وزراة الدفاع الأمريكية أن الجيش المغربي سيحصل على 600 ناقلة للجنود، وهي ناقلات مصفحة، تصل قيمتها إلى 24 مليون دولاٍر، كما سيحصل الجيش المغربي على 24 ألف رشاش من نوع ”إم16”.

وأضافت اليومية، أن المغرب تسلم من الولايات المتحدة الأمريكية أولى دبابات ”أبرامز” أمريكية الصنع، حيث أقيم حفل للتسليم في المؤسسة المركزية لتدبير وتخزين العتاد في النواصر.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. على الدولة ان تسعى إلى التصنيع العسكري بدل الاستيراد لأن أولا الأسلحة المستوردة غالبا ما تكون متهالكة ومتجاوزة ثم اذا ليها لدولة ما فإنها الله بشروط مجحفة ثم أخيرا هذه الأسلحة المستوردة ومما يقول المغاربة بمثابة قشاوش عاشوراء اذا اشتعلت الحرب لاقدر الله فعند نفذتها ترفع الدولة يديها وتستسلم اما التصنيع فيجعلها مهابة الجانب وقد أشارت الآية الكريمة إلى ضرورة التصنيع العسكري عندما قال جل وعلا وانزلنا الحديد فيه بأس شديد…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M