الجيش المغربي يشارك في مناورات “فيلنتلوك” العسكرية للمارينز الأمريكي

04 مارس 2017 18:27
الجيش المغربي يشارك في مناورات "فيلنتلوك" العسكرية للمارينز الأمريكي

هوية بريس – متابعة

أقدمت عناصر من الجيش المغربي والأمريكي على افتتاح “مناورات فيلنتلوك” العسكرية الدولية برسم سنة 2017، ابتداء من 27 فبراير الماضي، بقاعدة التدريبات العسكرية “تفنيت” في المنطقة الجنوبية للمغرب.

وكشف موقع “Dvids” المختص في شؤون الدفاع الحربي، أن أزيد من 2000 عسكري من 24 دولة إفريقية وغربية يشاركون في الدورة العاشرة للتدريبات العسكرية التي تمتد من 27 فبراير إلى غاية 16 مارس، عبر سبع دول إفريقية.

وترمي مناورات وأنشطة “فلينتلوك” التدريبية إلى زيادة الأمن والسلام في إفريقيا، وتعزيز المؤسسات الحكومية والأمنية وتبادل المعلومات المتعددة الأطراف، وتطوير العمل بين الدول المشاركة في مكافحة الإرهاب بمختلف أرجاء منطقة الصحراء الإفريقية.

 وعلى مدى الأسابيع المقبلة، تعمل عناصر من القوات البحرية الأمريكية “المارينز” على تدريب المشاركين والمستفيدين من البرنامج إلى جانب نظرائهم المغاربة، على استخدام الأسلحة، وإنقاذ الأرواح، والإسعافات الأولية والرعاية من الصدمات، وتعزيز القوة الدفاعية.

وقال الجنرال محمد بن لوالي، “إن المغرب يلعب دورا قياديا بارزا في إفريقيا، ونحن فخورون بمواصلة علاقات التعاون والصداقة بين بلدنا والولايات المتحدة الأمريكية”، وأضاف، “أن مثل هذه الأنشطة، فضلا عن غيرها من التدريبات العسكرية المشتركة بين الجيش المغربي ونظيره الأمريكي، هي فرصة ذهبية لتعزيز علاقات التعاون العسكرية بين البلدين”، حسب مصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أتمنى لو جنّد المغرب كل شعبه تجنيدا في أعلى المستويات،هذا زمن الوحوش العنيفة المتغوّلة والأدغال الكثيفة الموحشة والمستنقعات الغارقة في الضباب والظلام،زمن ا لظلم والرعب والقهر والشرونسيان من في السماء.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M