الحرائق توقف القطارات القادمة والمتجهة إلى طنجة حتى إشعار آخر

09 أغسطس 2016 10:26

هوية بريس – متابعات

عقب الحرائق المهولة التي اندلعت بالغابات المجاورة للسكك الحديدية في المسلك الرابط بين سيدي اليمني وأصيلة، أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، على استنفار طاقاته البشرية، لتوفير عشرات الحافلات للتنقل من مدن الرباط وطنجة لنقل المسافرين من الأماكن التي توقفت بها القطارات لمواصلة سفرهم نحو وجهاتهم.
وقال بلاغ للمكتب أنه و”حفاظاً على سلامة المسافرين فإن المكتب، قرر توقيف سير القطارات بسبب نشوب حرائق بغابات مجاورة للمسلك السككي بين سيدي اليمني وأصيلة ما يُهدد سلامة وحياة المسافرين”.
وباشرت فرق تابعة للمكتب بالتنقل إلى عين المكان لتوفير المياه المعدنية للمسافرين رغم صعوبة المسالك للمناطق التي نشبت بها الحرائق.
وأضاف بلاغ المكتب “يوم الإثنين 8 غشت 2016 حوالي الساعة الثانية زوالا، اندلع حريق في الغابة منتشرا على السكة الحديدية بين كل من أصيلة واتنين سيدي اليمني، وهو حريق ناتج عن أسباب مجهولة وخارجة عن مسؤولية المكتب الوطني للسكك الحديدية.
أمام هذا الوضع، اضطر المكتب إلى توقيف حركة سير القطارات القادمة والمتجهة إلى طنجة حتى إشعار آخر وذلك حفاظا منه على سلامة المسافرين وعلى القطارات والتجهيزات السككية.
هذا وفور وقوع هذا الحادث، جند المكتب كل الموارده البشرية والمادية اللازمة من أجل التكفل بالمسافرين المتواجدين على متن القطارات القادمة والمتجهة نحو مدينة طنجة، ونقلهم عبر الحافلات نحو الاتجاهات المقصودة، وقام بتوزيع قنينات المياه المعدنية، وأسهم في التأطير والإعلام في المحطات بالإضافة إلى تكوبن خلية يقظة بالمقر المركزي للمكتب للإشراف على الوضعية والتنسيق بين مختلف الفرق.
وإذ يعتذر المكتب لزبنائه الكرام عن هذا التوقيف الاضطراري الخارج عن مسؤوليته، فإنه يدعوهم للاتصال بفضاءات الاستقبال بالمحطات أو بمركز الزبناء (2255) أو بمواقعه على الإنترنيت أو صفحات التواصل الاجتماعي من أجل المعلومات وتتبع تطور الوضع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M